الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التشريعي يستنكر التصعيد العسكري الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 15:11 )
رام الله - معا- استنكرت رئاسة المجلس التشريعي بشدة التصعيد العسكري الإسرائيلي الذي وصفته بالخطير ضد مدينة رفح ، حيث ارتقى ستة شهداء من بينهم أب أبنه، وجرح 14 مواطناً.

واعتبرت رئاسة المجلس في بيان لها وصل معا التصعيد العسركي الاسرائيلي ضد ابناء الشعب الفلسطيني جرائم حرب تتحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤوليتها الكاملة .


وحذرت رئاسة المجلس من التداعيات الخطيرة لهذا التصعيد التي من شأنها تفجير الوضع برمته وزيادة معاناة الشعب الفلسطيني الذي يعيش منذ عقود طويلة تحت عبودية الإحتلال الإسرائيلي.

ودعت رئاسة المجلس الأشقاء في العالمين العربي والإسلامي للوقوف إلى جانب شعبنا، خاصة في هذه المرحلة، حيث تتصاعد عليه الضغوط والحصار والعدوان.

و ناشدت الإخوة العرب والمسلمين تقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني ، ودعم صمودة في الخندق الأول الذي يدافع عن شرف وكرامة أمتنا.

وطالبت رئاسة المجلس المجتمع الدولي خاصة القوى المحبة للسلام والديمقراطية تكثيف تضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقه المشروع في العيش بحرية وكرامة على أرض وطنه أسوة بالشعوب الأخرى.

وناشدت الرئاسة البرلمانات الشقيقة والصديقة لما لها من تأثير على الرأي العام في بلدانها، العمل على إدانة جرائم الحرب الإسرائيلية والعدوان والحصار وكافة الضغوط التي تمثل عقاباً جماعياً لشعبنا بسبب تمسكه بحقوقه وبخياره الديمقراطي.