السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الإسلامية المسيحية:امريكا منحت اسرائيل الضوء الاخضر في القدس

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 10:52 )
القدس- معا- اتهمت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الادارة الامريكية باعطاء الضوء الاخضر لحكومة الاحتلال بزعامة نتنياهو للمضي قدما في تهويد القدس والمقدسات.

وقال الدكتور حسن خاطر الامين العام للهيئة ان ما يجري في مدينة القدس يعد ضربة قوية لكل "الشعارات الجميلة" التي كان قد اطلقها الرئيس الامريكي اوباما عند توليه مقاليد السلطة في البيت الابيض.

وبين خاطر في بيان وصل"معا" ان المواقف الامريكية التي اربكت الحكومة الاسرائيلية على مدار الشهور القليلة الماضية فيما يتعلق بموضوع الاستيطان سرعان ما تبخرت وتلاشت.

وقال الدكتور حسن خاطر الأمين العام للهيئة ان الادارة الامريكية تجاهلت تماما ما جرى على مدار الايام القليلة الماضية من جرائم واحداث خطيرة على يد قوات الاحتلال في مدينة القدس، والتي طالت اقدس مقدسات المسلمين ليس على مستوى الاراضي الفلسطينية فحسب وانما على مستوى العالم اجمع.

واعلن الدكتور خاطر انه وبالتزامن مع ذلك كله بات العالم يشهد عودة النشاط الاستيطاني المحموم لمدينة القدس وضواحيها والاعلان المتواصل عن مشاريع استيطانية هنا وهناك، إضافة إلى تزايد اعمال الهدم في حق البيوت والاحياء العربية ومصادرة الاراضي والاستيلاء على العقارات.

وبين الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية ان حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني واللامبالاة العربية والاسلامية ازاء الاحداث الجارية في القدس، ساعد كثيرا على تراخي الموقف الامريكي وتراجعه الى هذا المستوى الذي لم يعد يختلف كثيرا عن مواقف الإدارات السابقة.