السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميميي يطلع وفداً المانياً على انتهاكات الاحتلال بالقدس

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 10:56 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين بمكتبه في رام الله وفدا المانيا ضم نخبة من السياسيين والأكاديميين وعدد من جال الدين.

وقدم قاضي القضاة للوفد الضيف شرحا مفصلا عن الإجراءات التي تتّخذها سلطات الاحتلال بحقّ المدينة المقدسة وإجراءات تهويدها وعزلها عن محيطها الفلسطيني، قائلا:" إن ذلك يأتي ضمن مخطط سياسة التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة لطرد الفلسطينيين المقدسيين من مدينتهم وإحلال المستعمرين مكانهم".

وأكد للوفد انتهاك إسرائيل الدائم لما دعت إليه الشرائع الإلهية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية من ضمان حرية العبادة للمواطنين ومنع المساس بالمقدسات أو الهيمنة على دور العبادة أو ازدواجية العبادة فيها لأتباع الأديان المختلفة، مشيرا أن المدينة المقدسة هي أرض النبوات ومهبط الرسالات ومهد الحضارات، وأنه لا يجوز للاحتلال أن يعمل على طمس معالمها الحضارية العربية والإسلامية بهدف تحويلها إلى مدينة يهودية.

ونوه التميمي بمتانة العلاقة الإسلامية المسيحية في فلسطين، مشيراً إلى أن التاريخ لم يشهد أي صراع ديني بين المسلمين والمسيحيين من أبناء الشعب الفلسطيني، بل على العكس من ذلك فإننا نفاخر بهذه العلاقة المتميزة منذ العهدة العمرية والتي نترجمها عملياً بالوقوف معاً جنباً إلى جنب في خندق واحد للدفاع عن القدس في حالة إقدام الاحتلال الإسرائيلي على المساس بها وبمكانتها الدينية والروحية.

على صعيد آخر بين قاضي القضاة للوفد الألماني أسباب إنشاء الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات وتحدث عن أهدافها وآلية العمل فيها قائلاً : إنها هيئة عريضة تضم كل مخلص ومحب للقدس من الفلسطينيين والعرب والمسلمين والمسيحيين في العالم.

كما اطلع التميمي الوفد على القوانين المطبقة في فلسطين وما تقوم به هذه القوانين من خدمة للمواطن الفلسطيني وخاصة المرأة الفلسطينية وكبار السن والأيتام وتحث عن فكرة إنشاء صندوق النفقة وما يقدمه في خدمة الفئة الضعيفة في المجتمع وهو بمثابة بيت مال المسلمين لأنه يوفر الحياة الكريمة للفئات الضعيفة في المجتمع، كما تحدث عن تعيين المرأة الفلسطينية كقاضية شرعية في أول دولة على مستوى الوطن العربي حيث وجد هذا القرار الترحيب من جميع فئات الشعب الفلسطيني.

ووجه رسالة للحكومة النرويجية عبر الوفد الضيف طالب فيها بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لوقف الاعتداءات المتكررة على المدينة المقدسة ومقدساتها.

من ناحيته شكر الوفد قاضي القضاة على حسن استقباله وعلى المعلومات القيمة والمستفيضة قدمها لهم، ووعد ببذل كافة الجهود الممكنة من أجل رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ونقل هذه المعاناة وما يتعرض له من مضايقات إلى الحكومة الألمانية والشعب الألماني.