الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تختتم دورة في مجال نشر وتعميم المعلومات

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 14:43 )
رام الله- معا- اختتمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مقرها العام في البيرة اليوم الاربعاء دورة في مجال نشر وتعميم المعلومات، شارك فيها خمسة وعشرون موظفاً وموظفة من العاملين في مختلف فروع وشعب ودوائر الجمعية في الضفة الغربية.

وقد تضمنت مواضيع الدورة التي استمرت أربعة أيام متتالية، وحاضر فيها أساتذة مختصون، تاريخ ونشأة الهلال الأحمر الفلسطيني، ومبادئ الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ونشأة اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرامجها، والخدمات الصحية والإجتماعية التي تقدمها الجمعية، وحقوق وواجبات الطواقم الطبية أثناء النزاع المسلح، وشارة الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ونشأة وتطور القانون الدولي الإنساني، وقانون الإحتلال الحربي، والمسؤولية الدولية الناشئة عن انتهاك القانون، والتوعية من مخاطر الألغام والأجسام الحربية، وكذلك العمل التطوعي والمجتمعي، وأهدافها ومهامها الإنسانية.

وأفاد معتصم عوض، نائب مدير النشر والإعلام في الجمعية أن هذه الدورة هي السابعة من نوعها التي تعقدها خلال العام الجاري، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واشار إلى أن هذه الأنشطة هي جزء من برنامج النشر والقانون الدولي الإنساني التي تنفذه الجمعية بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والذي يهدف إلى تعزيز القيم الإنسانية في صفوف موظفي ومتطوعي الجمعية، وأفراد الأجهزة الأمنية، والعاملين في المجال الصحي، وطلاب المدارس والجامعات، والإعلاميين، والناشطين في مجال حقوق الإنسان. وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين فيها.