الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ماهي تكاليف رحلة باراك لعاصمة الانوار باريس؟

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 08:12 )
بيت لحم-معا-نشر مراقب الدولة في اسرائيل ميخا لندينستراتس تقريرا انتقد فيه بشدة النفقات المبالغ فيها التي قام بها وفد من وزارة الجيش الاسرائيلي خلال عرض جوي في باريس في حزيران الماضي.

ويلقي التقرير باللوم على الفشل المؤسساتي الكبير تجاه النفقات الكبيرة للوفد الاسرائيلي الى العروضات الجوية التي اقيمت في باريس والتي تضمنت انفاق 2500 يورو كل ليلة مقابل حجز جناح في فندق الانتر كونتنتال في باريس.

وبلغت القيمة الاجمالية لنفقات الاقامة لباراك ومرافقيه 527 الف يورو وفقا لما ورد في التقرير وان ثلث هذه النفقات كان مقابل حجز غرف حتى انها لم تستخدم والتي اضاعت ما يقارب 313 الف يورو هباء.

ويقام هذا العرض الجوي في باريس كل عامين ويعتبر من اهم المعارض في هذا المجال .

وضم الوفد الاسرائيلي وزير الجيش باراك وزوجته وكبار موظفيه وصل عددهم الى 16 مشاركا اضافة الى 24 مشاركا بينهم 17 مسؤولا من وزارة الجيش و 3 من اذاعة الجيش ووصلت نفقاتهم الى 944 الف يورو .

وحسب التقرير فقد تبين ان هناك عددا محدودا من الغرف الفندقية المحدودة في باريس فقامت وزارة الجيش في محاولة ايجاد سكن لباراك ومرافقيه فوجدت ان السكن الوحيد المتوفر هو فندق الانتر الذي يضع اكثر محددات بما فيها الطلب من الوفد ان حجز اكثر مما هو مطلوب لزيارتهم.