الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. بحر: الاحتلال أول من حارب البيئة وسرق المياه

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 18:31 )
غزة - معا -قال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ان الاحتلال هو أول من حارب البيئة وسرق المياه وقطع الأشجار في سياسة منظمة للسيطرة على مقدرات الشعب الفلسطيني

وبين د. بحر خلال كلمة ألقاها في حفل أقامته سلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مقر الجندي المجهول بغزة أن الله بارك في مدينة القدس وما حولها من فلسطين والشام من أشجار ومياه وبحار وبيئة طيبة كما بارك الإنسان في تلك الأرض المقدسة.

ولفت النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي د. بحر إلى أن الاحتلال منذ احتلاله أرض فلسطين دأب على سرقة المياه من فلسطين وسوريا والأردن والدول المحيطة، كما لفت إلى أن الاحتلال قام بسرقة مياه قطاع غزة أثناء احتلالها، كما يقوم الآن باقتلاع الأشجار وبناء جدار الفصل العنصري لتقطع أوصال مدن الضفة الغربية في سياسة تهويد واضحة لما تبقى من أراضي الضفة الغربية.

وتابع "نحن نحتفل اليوم بيوم البيئة العربي وباسم شعبنا الفلسطيني وباسم المجلس التشريعي نثمن هذا الاحتفال والدور الوطني والديني في إقامة مثل هذا الحفل للتوعية بأهمية بيئة نظيفة تحافظ على حياة الإنسان" ملفتا إلى أن المحافظة على البيئة واجب وطني وديني وشرعي خاصة من قبل الطلاب والطالبات، كما لفت د. بحر إلى دور الاحتلال في تلوث البيئة في قطاع غزة من خلال حربه الأخيرة على القطاع واستخدامه كافة أنواع الأسلحة المحرمة دوليا والتي كان أخطرها على البيئة الإنسان استخدام مادة الفوسفور ضد أبنائنا في القطاع. هذا وأوضح أن قطاع غزة خال من مرض انفلونزا الخنازير رغم ما أصابه الاحتلال من مواد ملوثه في حربه على القطاع، كما قال" الاحتلال مليئ بآلاف الحالات من مرض انفلونزا الخنازير ".