الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خسارة منتخبنا للناشئين وتقديم اعتراض على اعمار لاعبي سوريا

نشر بتاريخ: 14/10/2009 ( آخر تحديث: 14/10/2009 الساعة: 19:14 )
صنعاء – معا - خالد القواسمي - قدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اعتراضا خطيا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم احتجاجا على تجاوز اعمار لاعبي منتخب ناشئي سوريا السن القانوني المسموح به وجاء ذلك بعد خسارة المنخب الفلسطيني مباراته امام سوريا بنتيجة تسعة اهداف نظيفة سجلت على مدار شوطي المباراة التي جرت احداثها على استاد المريسي في مدينة الثورة الرياضية .

مجمل احداث المباره
لم تمض سوى ثلاث دقائق حتى بادر المنتخب السوري بافتتاح باكورة اهدافه عن طريق حسام العمر من كرة زاحفه ارسلها على يمين الحارس نعيم ابو عكر.
ليتواصل مسلسل الاستحواذ على الكرة من جانب السوريين وتتوالى الطلعات على المرمى الفلسطيني وفي الدقيقة الثامنة برزت محاوله فلسطينية عن طريق ابراهيم جلايطة بعد ارساله كرة عرضية امام المرمى لم يتمكن اشرف نبابته من ترجمتها داخل الشباك .
ليتبعها كرة نموذجية وصلت محمد مراعبه وارسلها بباطن القدم حفت العارضة السورية ليمتلك السوريين زمام الامور ويبدأ مسلسل الهجمات المتوالية عن طريق جهاد عيسى وايهاب الحصني وحسام العمر وفي الدقيقة الخامسة عشر سدد شريف سباعي كرة زاحفة تصدى لها ابو عكر وفي الدقيقة الثامنة عشر باغت بدر الدين شاكر حارس المرمى الفلسطيني بكرته الزاحفه اخطأ ابو عكر في تقديرها لتخادعه معلنة عن الهدف الثاني.
وفي الدقيقة العشرين ومن كرة عكسية طولية انبرى لها جهاد عيسى امام المرمى ليضعها في الشباك الفلسطينية والهدف الثالث .
لم يكن بمقدور لاعبي المنتخب الفلسطيني على مجاراة لاعبي سوريا وتثاقلوا في نقل الكرات مما افسح المجال امام بدر الدين شاكر لاحراز الهدف الرابع .
بلغ الاستحواذ على الكرة ذروته وتناقل السوريين الكرة بشكل سلس ومريح وسط حالة من الترهل بدت على لاعبي المنتخب الفلسطيني ولم تسجل سوى بعض المحاولات الباهته وفي الدقيقة (39) حول جهاد عيسى كرة داخل الصندوق وصلت حسام العمر لم يتوانى في ايداعها الشباك والهدف الخامس .
وقبل نهاية الشوط عاندت الكرة اشرف نبابته بعد تسديده مرت بجوار القائم ليرد علية ولات حماده بكرة مضاده علت العارضه ليعلن الحكم عن نهاية الشوط الاول.

الشوط الثاني :
لم يختلف الامر عن امجريات احداث الاول وواصل السوريين محاصرة منتخبنا في ملعبه وان كانت هنالك بعض الطلعات الخاطفة التي لم تثمر عن اية هدف فيما استغل السورييون قنوط اللاعبين الفلسطينين وانهيار المعنويا مما افسح لهم المجال لتسجيل اربعة اهداف متتالية عن طريق حسام عمر وهدفا سابع بعد احتساب الحكم ضربة جزاء سجل منها بدر الدين شاكر تبعه ايهاب الحصني بالهدف الثامن بضربة جزاء ثانية وقبل نهاية الشوط الثاني بخمس دقائق احرز حسين العلي آخر اهداف المنتخب السوري بعد تلقيه كرة ايهاب الحصني المتوغل داخل الصندوق والذي سدد بقوة لتفلت الكرة من بين يدي الحارسي ويكملها العلي في الشباك .
ولم يشهد الشوط اي خطوره على المرمى السوري ويسجل للاعب الفلسطيني محمد مراعبة وساري عواجنه تحركهم الدائم بحيوية ونشاط وافتقد المنتخب الفلسطيني جهود اللاعب زهير فرارجه بعد حرمانه من الاتحاد الاسيوي وكذلك جهود اللاعب فادي طبخنا بعد اشهار الحكم البطاقة الحمراء في وجهه في بدايات الشوط الثاني.
حاول السورييون اغراق المرمى الفلسطيني باكبر عدد من الاهداف الا ان صافرة الحكم اعلنت عن نهاية اللقاء بفوز عريض للمنتخب السوري .
حكم اللقاء : علي حسن ابراهيم من البحرين وساعجه ابراهيم مبارك من البحرين وصالح محمد من الاردن اندير حداد رابعا
راقب المباراة القطري محمد مبارك المهندي وراقب الحكام اللبناني يزبك يزبك.