السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة بخان يونس ينظم مهرجاناً تضامنياً مع الأسرى وترحيباً بالطلبة الجدد

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 21:11 )
خان يونس - معا - نظم مجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة بمنطقة خان يونس التعليمية اليوم مهرجاناً تضامنياً مع الأسرى القابعين في سجون الإحتلال الإسرائيلي وترحيبياً بالطلبة الجدد .

وحضر المهرجان الذي عقد بقاعة الشهيد عارف حرزالله ، عشرات الطلبة والشخصيات الرسمية والإعتبارية وإدارة الجامعة .

وأكد محمود قنن رئيس مجلس إتحاد الطلبة على ضرورة أن تتكاثف مختلف الجهود الرسمية والشعبية للعمل وبشكل سريع لإطلاق سراح أسرانا الأبطال من سجون الإحتلال الإسرائيلي ، مشيراً إلى تفاقم معاناة الأسرى جراء تصاعد وتيرة الإنتهاكات الخطيرة الممارسة بحقهم على أيدي جنود الإحتلال ، وحرمانهم من أبسط حقوق حياتهم الإنسانية .

وطالب قنن كافة المؤسسات الحقوقية والرسمية التي تعنى بقضايا حقوق الإنسان العمل بشكل سريع لإنهاء معاناة الأسرى وفضح كافة الإنتهاكات الإسرائيلية الممارسة بحقهم .

وجدد قنن مطالبته لإدارة جامعة القدس المفتوحة بإجراء الإنتخابات الطلابية في موعدها المحدد وفي أقرب وقت ممكن وفقا لدستور مجلس الطلبة القديم الذي يكفل حقوقهم ومطالبهم العادلة ، مبرقاً التحية لكافة الطلبة الجدد الذين إلتحقوا بالجامعة العريقة ، داعياً إياهم الإهتمام بتحصيلهم الدراسي والمثابرة والتفوق والنجاح .

ودعا د. عبد الناصر الفرا مديرالمنطقة التعليمية في خان يونس كافة الطلبة إلى ضرورة الإلتزام بالقوانين الجامعية والمحافظة عليها ، والعمل على تحقيق المصالح المشتركة لما فيه خير لمصلحة جميع الطلاب .

وأشاد الفرا بصمود الأسرى في السجون الإسرائيلية الذين يتعرضون لأبشع الإنتهاكات الخطيرة بحقهم ، مطالباً الجميع بتحمل مسئولياتهم المناطة بهم .

وتحدث الأسير يوسف أبو سليسل عبر الهاتف وهو أحد طلاب الجامعة ، عن الواقع الأليم والمر الذي يعيشونه في أقبية التحقيق والسجون الإسرائيلية ، مؤكداً أن قوات الإحتلال تمارس عليهم أبشع أنواع التحقيق النفسي والجسدي لإنتزاع اعترافات منهم بالقوة .

ودعا الأسير أبو سليسل الحكومة الفلسطينية الجديدة ومؤسسة الرئاسة لوضع قضيتهم على سلم أولويات العمل الوطني وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط .