الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مفتاح" تستضيف وفداً من مؤسستين أمريكيتين

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا- ضمن مشروع "المرأة والانتخابات" الذي تنفذه المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية- مفتاح، بالشراكة مع مؤسسة Creative Associates International -CAI الأميركية، وبتمويل من مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية (MEPI).

نظمت "مفتاح" اليوم لقاءً جمع بين طاقم مؤسسة CAI الأميركية، ومبادرة الشراكة الشرق الأوسطي (MEPI)، وعضوات في مجالس محلية من مختلف محافظات الضفة، ومنسقات مشروع "المرأة والانتخابات" في المناطق، بالإضافة إلى نساء مرشحات لعضوية المجالس المحلية للمرحلة القادمة من الانتخابات.

واطلع الممولون لمشروع "المرأة والانتخابات"، من خلال اللقاء على تجربة النساء المنتخبات في المناطق، وإنجازاتهن ضمن مشروع "المرأة والانتخابات"، واستفسروا عن العقبات والعراقيل التي تعترض عمل النساء في المجالس، وسط العقلية الذكورية السائدة في المجتمع الفلسطيني.

من جهتهن، شكرت عضوات المجالس المحلية والبلدية، والناشطات ضمن مشروع "المرأة والانتخابات"، مؤسسة "مفتاح" لدعمها النساء في كل مراحل الترشح لعضوية المجالس المحلية، وتأهيلهن من خلال ورشات العمل والتدريب المتواصلة ضمن برنامج "بناء القدرات"، ما شجع كثير من النساء على الترشح، أو حتى إعادة الترشح لعضوية المجالس.

وأطلعت د.ليلي فيضي المدير التنفيذي لمؤسسة "مفتاح"، أعضاء الوفد على أهم إنجازات المؤسسة ضمن مشروع "المرأة والانتخابات"، وعلى التحديات التي واجهتها المؤسسة لإحداث تغيير على واقع النساء، كما ناقشت سبل التعاون المستقبلي ,آليات التنسيق من أجل دعم المرأة في هذا المجال.