السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيريس: لن نقبل بان تتحول اغلبية معادية الى قضاة يحاكمون اسرائيل

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 16/10/2009 الساعة: 08:28 )
بيت لحم- معا- اعرب الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس، عن معارضة اسرائيل المطلقة لتبني تقرير غولديستون من قبل مجلس حقوق الانسان، مهاجما المجلس ذاته بوصفه ذات اغلبية معادية لاسرائيل.

وقال بيرس خلال استقباله اليوم الخميس رئيس الحكومة الاسبانية ثابتيرو: "لن نقبل بان تتحول اغلبية معادية الى قضاة يحاكمون اسرائيل واذا اراد مجلس حقوق الانسان اظهار منطقيته وحياديته فأنني اقترح عليه البحث في الدعوات الايرانية لابادة اسرائيل".

وتساءل بيرس مستخفا بالامم المتحدة قائلا: "اذا ارادت الامم المتحدة التحقيق، عليها ان تحقق اولا وقبل كل شىء مع ايران مصدر الدعوة لابادة اسرائيل، وايران دولة عضو في الامم المتحدة واستقبل رئيسها احمد نجاد وسار على البساط الاحمر في ارقة المنظمة الدولية هناك، لماذا لا تحققون مع ايران ؟ لماذا يلوذ الجميع بالصمت ؟".

وطالب بيرس الامم المتحدة بصياغة قانون جديد للحرب ضد الارهاب وقال: "هناك قانون يحكم الحرب التقليدية التي يخوضها جيشان نظاميان ولكن لا يوجد قانون يحدد قواعد الحرب ضد الارهاب".

واضاف بيرس:"لقد اطلقت حماس الصواريخ من داخل المنازل وعمل نشطاء الحركة في قلب التجمعات السكنية واستخدموا المدنين والاولاد دروعا بشرية وقد اقيمت لجان تحقيق من بينها لجنة غولديستون لكنها لم تعط جوابا كيف نمنع العمليات الارهابية الحقيرة التي تنفذها حماس ضد سكان اسرائيل المدنيين".