الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتا وبال تريد يطلعان الشركات العارضة باكسبوتك 2009 على آخر الترتيبات

نشر بتاريخ: 15/10/2009 ( آخر تحديث: 15/10/2009 الساعة: 19:02 )
رام الله -معا- عقد اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطيني "بيتا"، ومركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، اليوم، في مقر الأول بمدينة البيرة، اجتماعا موسعا مع الشركات المشاركة والعارضة في معرض فلسطين السنوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "اكسبوتك 2006".

وهدف الاجتماع الذي حضره ممثلون عن نحو 25 شركة عارضة، الى اطلاع المشاركين على آخر المستجدات والترتيبات المتعلقة في المعرض، خاصة أن هناك شركات تشارك للمرة الاولى في هذه التظاهرة التكنولوجية الأبرز على الصعيد المحلي.

وقدم ابراهيم النجار، مدير دائرة ترويج التجارة في "بال تريد"، مدير معرض اكسبوتك"، عرضا للمشاركين في الاجتماع تناول تفاصيل تصميم وبناء الأجنحة الخاصة، والخدمات اللوجستية التي يوفرها "بيتا" و "بال تريد" للشركات بصفتهما منظما اكسبوتك، كما قدم عرضا تفصيليا عن تعظيم المشاركة في المعارض وإدارة الأجنحة وتصميمها.

ودعا النجار الشركات إلى الحرص على الاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بمشاركتها وأجنحتها، سواء على صعيد طرق وأساليب عرض المنتجات، أو بالنسبة لاستقبال ضيوف وزائري الأجنحة وغيرها من الأمور التي سيؤدي الالتزام بها إلى تحقيق النتائج الأيجابية المرجوة من المشاركة في المعرض، سواء على شكل زيادة في حجم مبيعات الشركة أو التعريف بها والترويج لها لدى جمهور المعرض.

وركز النجار على ضرورة الاستفادة من خبرات الشركات الدولية المشاركة في اسبوع التكنولوجيا وضرورة التشبيك بين ممثلي هذه الشركات للاستفادة القصوى وإقامة العلاقات التجارية بينهما.

من جهته، ركز ليث قسيس، المدير التنفيذي لـ "بيتا"، في حديثه للمشاركين في الاجتماع على ضرورة الاستفادة من حضور وفود رفيعة عربية وأجنبية تضم خبراء من اكبر الشركات العالمية والاقليمية، لجهة الاطلاع على أحدث المستجدات والتطورات في هذه الشركات، واستغلال هذه الفرصة الكبيرة لتبادل الخبرات والمعرفة وإقامة علاقات التعاون والشركة معها، وكذلك إظهار الصورة الحقيقية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني والتعريف بالقدرات والطاقات التي يملكها.

وقال قسيس :"إن اكسبوتك الذي يعقد ضمن أسبوع التكنولوجبا الفلسطيني هذا العام يشكل فرصة مثالية لتحقيق هدفنا الساعي الى النفاذ للأسواق العالمية والإقليمية من خلال الوفود العربية والأجنبية التي ستشارك في مؤتمر التكنولوجيا الفلسطيني الأول".

وأضاف :"ها هي الشركات العالمية تأتي إلينا مما يضع الكرة في ملعبنا ويلقي علينا مسؤولية استغلال هذه الفرصة النادرة".

بدوره، لفت محمد جبر، مدير عام شركة "زين" للعلاقات العامة، التي تدير حملة العلاقات العامة لأسبوع التكنولوجيا الفلسطيني ومعرض اكسبوتك، إلى أن حملة العلاقات العامة انطلقت اعتبارا من يوم امس، وهي حملة واسعة تشمل مختلف وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

وأبدى جبر كامل استعداد شركة "زين" للمساعدة في ترتيب اللقاءات للشركات العارضة والمشاركة والراعية مع وسائل الاعلام والصحافة للاعلان عن منتجاتها والحديث عن مشاركتها.

يذكر أن اسبوع التكنولوجيا الفلسطيني سيعقد للفترة من الأول ولغاية الخامس من الشهر المقبل تحت رعاية الرئيس محمود عباس، بمشاركة نحو 50 شركة عاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب شركات عالمية كبرى تشارك مباشرة في المعرض مثل : مايكروسوفت و سيسكو وإنتل وغوغل وغيرها.

ويشتمل الاسبوع على عقد المؤتمر التكنولوجي الفلسطيني الأول بمشاركة خبراء عرب وأجانب يمثلون أبرز الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

كما يشتمل على فعاليات للعديد من الشركات كورش العمل والحلقات الدراسية سيعقد بعضها في المحافظات.

وينظم "اكسبوتك 2009" بالتعاون مع المنظمة العربية لاتحادات شركات أنظمة المعلومات "اجمع"، والمنظمة العالمية لاتحادات شركات أنظمة المعلومات "WITSA"، ما يضفي بعدا اقليميا وعربيا ودوليا على قطاع المعلومات في فلسطين.

يشار إلى أن اسبوع التكنولوجيا الفلسطيني، سيعقد العام الحالي بدعم رئيسي من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية "USAID"، وبرعاية بلاتينية من شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال"، ورعاية ذهبية لصندوق الاستثمار الفلسطيني "PIF"، ورعاية رئيسية من قبل البنك الإسلامي للتنمية/وحدة صندوق الاقصى، ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وبرعاية تكنولوجية من شركة "سيسكو" العالمية، ورعاية اعلامية من قبل راديو راية.