الجمعة: 31/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد طبي فرنسي يصل المستشفى الاوروبي لاجراء عمليات جراحية

نشر بتاريخ: 16/10/2009 ( آخر تحديث: 16/10/2009 الساعة: 09:01 )
غزة- معا- وصل أخصائيون فرنسيون في جراحة العظام ومشاكل العمود الفقري امس الخميس إلى مستشفى غزة الأوروبي شرق محافظة خان يونس.

ويتكون هذا الطاقم من الدكتور ميشيل أونيميس المتخصص في جراحة العظام ومرافقا له الدكتور جاك برونا أخصائي التخدير.

وقد شرع الأخصائيون في إجراء الفحوصات اللازمة على المرضى، مؤكدا د.أونيميس أن زيارته تهدف لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها جراء الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

ومن المتوقع أن تجري عمليات خلال الأسبوع القادم تصل إلى عشرين عملية جراحية, حيث تم تسجيل قوائم المرضى قبل حضور الوفد الذي بدأ بعملية التشخيص على الفور لاستغلال الوقت.

من جانبه، شدد الدكتور عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفى على حرصه الشديد لتوفير أفضل الخدمات الطبية لأبناء شعبنا، والمساعدة في توفير التخصصات الطبية المختلفة للتخفيف من معاناة السفر، خاصة في ظل الحصار الخانق وإغلاق معبر رفح المنفذ الوحيد للقطاع مع العالم الخارجي.

وأكد د. الحاج، أن إدارة المستشفى تحرص دائما على توفير الراحة للمرضى، من خلال العمل بنظام وتسجيل الحالات المرضية قبل قدوم الوفد الذي يبدأ العمل لحظة وصوله للمستشفى.

وثمن د.الحاج الجهود التي تبذلها منظمة أطباء العالم– فرنسا ممثلة بمنسقها الميداني في غزة ساندر فان نيكرك، مشيدا بالمستوى الطبي والأداء المتميز للأطباء الذين يعملون معه في سم الجراحة.

وتستمر زيارة الوفد الفرنسي لمدة أسبوع.