الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد من قوات الأمن الوطني.. وقيادة الامن تتهم اسرائيل بالسعي لضرب المؤسسة الامنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 10:27 )
شهيد من قوات الأمن الوطني.. وقيادة الامن تتهم اسرائيل بالسعي لضرب المؤسسة الامنية الفلسطينية
غزة- معا- استشهد أحد أفراد الامن الوطني الفلسطيني اليوم الاحد وأصيب عشرة مواطنين آخرين اثر قصف مدفعي مكثف تعرضت له مواقع أمنية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

وأكد د. معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة إستشهاد ياسر حسن أبو جراد (27 عاما)من بيت حانون وإصابة حوالي 10 آخرين نتيجة لقصف الاحتلال الإسرائيلي مركزاً أمنياً تابعاً للأمن الوطني شمال قطاع غزة.

وأشار د. حسنين الى أن من بين الجرحى المواطنة عبلة المصري ( 22 عاماً) التي أصيبت بجراح خطيرة.

وأكد شهود عيان أنهم شاهدوا سقوط القذائف المدفعية على المركز الأمني المستهدف, مشيرين الى أن غالبية الجرحى أصيبوا بشظايا القذائف التي تناثرت في ارجاء المنطقة, حيث تم نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان بالمدينة للعلاج.

وفي تطور لاحق قصفت المدفعية الإسرائيلية موقعاً أمنياً آخر في بيت حانون بجانب مصنع البلاستيك الوحيد في المنطقة, ما أسفر عن اصابة 3 مواطنين على الاقل, وشبوب حريق هائل واشتعال النيران بالمصنع.

وذكرت مصادر محلية أن الموقع الامني تعرض لاطلاق 12 قذيفة, ما تسبب بالحاق دمار كبير بالموقع, حيث هرعت سيارات الاسعاف لنقل المصابين الى المستشفيات.

وبهذه العملية يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال اليومين الاخرين الى 16 شهيداً, قضى معظمهم في عمليات قصف نفذتها طائرات اسرائيلية بهدف اغتيال من تدعي سلطات الاحتلال أنهم مسؤولون عن اطلاق الصواريخ محلية الصنع على المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وهدد قادة في الجيش الاسرائيلي بتصعيد عمليات الاغتيال واستهداف نشطاء المقاومة الفلسطينية, بدعوى منع استمرار اطلاق الصواريخ من القطاع, وتنفيذ العمليات الهجومية انطلاقاً من مدن الضفة الغربية.

من جانبها دانت قيادة الامن الوطني الفلسطيني استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي وتوسيع دائرة الاستهداف لتطال المواقع الحدودية المتقدمة لقوات الأمن الوطني عبر القصف المدفعي المركز.

واتهمت قيادة الامن الوطني في بيان صادر عن المركز الاعلامي التابع لها وصلت نسخة منه "معا" اسرائيل بالسعي لضرب المؤسسة الأمنية الفلسطينية, خصوصاً وان قوات الأمن الوطني رفضت بإصرار إخلاء مواقعها المحاذية للشريط الحدودي.

وأضاف البيان أن المدفعية الإسرائيلية قصفت سيارة مدنية قرب موقع للأمن الوطني شمال بيت حانون اليوم الاحد ما أدى إلى استشهاد المواطن ياسر أبو جراد ( 28 عاماً) وهو سائق السيارة التي كانت تقل أفراد الأمن الوطني الذين أصيب أربعة منهم كما جرح مواطنان آخران جرى نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج.

هذا وتقوم قوات الاحتلال الإسرائيلي بتنفيذ عملية قصف مدفعي مكثف من بطاريات المدفعية والدبابات المتمركزة بمحاذاة الشريط الحدودي يطال مناطق واسعة شرق وشمال القطاع.

وأكدت قيادة الأمن الوطني على موقفها الثابت بالتمسك بمواقعها الأمامية ورفض الخضوع للمطالب الإسرائيلية مشيرة الى أن التعليمات أعطيت لجميع أفراد وضباط الأمن الوطني باتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر.