الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سرايا القدس تعلق اطلاق الصواريخ.. وكتائب الاقصى تعلن بدء عملية كسر الحصون!

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 13:24 )
غزة- معا- أعلن مسؤول بارز في سرايا القدس, الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, تعليق مجموعاته العسكرية إطلاق الصواريخ محلية الصنع من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الاسرائيلية في محيط القطاع لمدة أسبوع, في ذات الوقت أعلنت كتائب شهداء الاقصى عن بدء حملة لاطلاق الصواريخ على المستوطنات الاسرائيلية اطلقت عليها "كسر الحصون".

وأفاد المسؤول الذي لم يكشف عن هويته في حديث لـ "معا" أن هذا القرار جاء حرصاً من السرايا على تجنيب الشعب الفلسطيني مسلسل التصعيد الصهيوني واقتراف المزيد من الجرائم بحقه بحجة الرد على عمليات القصف.

وأكد المسؤول أن السرايا ستكون في حل من هذا التعليق في حال استمر الاحتلال الاسرائيلي بعمليات القصف, مشدداً على أن هذه الخطوة لا تعد هدنة بين حركته وبين اسرائيل.

وفي سياق مغاير أعلنت كتائب شهداء الأقصى عن بدء عملية عسكرية جديدة لها تحت مسمى" كسر الحصون" والتي أعدت لها 70 صاروخاً مطوراً ستوجهها الى المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان تلقت "معا" نسخة منه: إنها ستدك الحصون الإسرائيلية بهذه الصواريخ وستضرب بها قلب مدينة المجدل المحتلة وستبدأ بعمليتها ابتداءً من اليوم وستبقى مستمرة طالما استمرت سياسة الاغتيالات الإسرائيلية".

وأعلنت الكتائب أيضاً انها ستبقي مقاوميها في حالة استنفار دائم للرد على كل جريمة للاحتلال حيث سيبقى جهازها العسكري في التصنيع كذلك في حالة استنفار قصوى لإعداد المزيد من العمل المطور.

وفي هذا السياق قالت إن مجموعات الشهيد خالد حماد فيها قصفت الموقع العسكري الإسرائيلي المتاخم للشريط الحدودي شرقي خزاعة بصاروخي اقصى 107.

ونعت الكتائب الشهداء الذين سقطوا مساء أمس في خان يونس والشهداء الذين سقطوا في غزة وفي شمال القطاع صباح اليوم.

ودعت المواطنين في شمال القطاع إلى التحلي بالصبر والصمود والتصدي لممارسات الاحتلال قائلة انها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام "غطرسة المحتلين".