الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من منظمة "YPO" العالمية يحل ضيفا على مجموعة عنبتاوي

نشر بتاريخ: 17/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 08:31 )
نابلس -معا- إنجاز جديد أضافته مجموعة شركات عنبتاوي للاستثمار والتنمية إلى رصيدها، تمثل بحصول شركة الأرض للمنتجات الزراعية على شهادة (SA 8000). وجاء الإعلان عن هذا الانجاز خلال استقبال المجموعة لوفد من منظمة الرؤساء الشبان "YPO" العالمية في مقر الشركة غرب مدينة نابلس.

ورحب المهندس زياد عنبتاوي رئيس مجلس إدارة المجموعة بالوفد الزائر، والذي يضم نخبة من رجال الأعمال، وقدم لهم ملخصا عن تاريخ المجموعة والمجالات التي تعمل بها من خلال شركاتها المنتشرة في كافة أرجاء الوطن، منوها إلى أن وجود المجموعة وغيرها من الشركات يساعد في تعزيز صمود المواطنين على أرضهم ويدعم الاقتصاد الوطني ويقويه.

وأوضح عنبتاوي أن الاستثمار في الأراضي الفلسطينية يعتبر من الاستثمارات الناجحة في المنطقة، حيث تتوفر الأيدي العاملة والخبرات والكفاءات العلمية والإدارية والتي أثبتت قدراتها في مختلف المستويات، لافتا إلى توفر العديد من الفرص الاستثمارية التي توفرها المجموعة استنادا إلى رؤيتها بأن تصبح مؤثرة إقليميا لخدمة الاقتصاد الفلسطيني وزيادة قدرته، وإلى رسالتها التي تتمثل في تطوير الاقتصاد الفلسطيني من خلال المساهمة في جلب الاستثمارات العربية والأجنبية.

ودعا رئيس مجلس الإدارة الوفد الزائر إلى الاستثمار في المجموعة وشركاتها المختلفة. كما نوه إلى أهمية الاستثمار في القطاع الزراعي بشكل عام وقطاع زيت الزيتون على وجه التحديد، كونه من القطاعات الآمنة استثماريا والقابلة للتطور.

وشدد على أن الظروف الصعبة التي تمر الأراضي الفلسطينية جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة شكلت فرصة للنهوض والتطور للمجموعة وشركاتها رغم ما تركته من آثار سلبية على كافة نواحي الحياة، منوها إلى وجود كفاءات محلية ساهمت بشكل مباشر في بناء اقتصاد دول أخرى، مجددا دعوته للانسلاخ عن الاحتلال اقتصاديا، كخطوة أولى نحو التحرر السياسي والوطني بشكل عام.

رجل الأعمال الكندي "توم كينب" والذي يدير شركة استثمارية في مدينة "مونتريال" عبر عن سعادته بما رآه من تطور إداري وكفاءة عالية تتمتع بها مجموعة عنبتاوي. وأضاف "مما لا شك فيه أن المجموعة متمثلة بمجلسها وإدارتها يملكون رؤية واضحة ويعرفون تماما ماذا يريدون. إنهم جادون في تحقيق نهضة قوية لاقتصادهم".

ماجد سفري الرئيس التنفيذي لشركة "Redline Communications" أبدى إعجابه الشديد بالنظرة الواقعية للقائمين على المجموعة، مضيفا "من خلال ما استمعنا إليه من شرح تفصيلي، فإن هناك خطا واضحا يسيرون وفقه للوصول إلى أهدافهم وتحقيق رسالتهم. وهذا يعطينا تفاؤلا كبيرا بنجاح الاقتصاد الفلسطيني.

وحازت شركة الأرض للمنتوجات الزراعية على هذه الشهادة المدعومة من برنامج (FNMD) والممول من قبل مؤسسة (DAI) وهو نظام خاص بالمسؤولية الاجتماعية يعمل على تقديم أجور عادلة لجميع الموظفين، وتوفير بيئة عمل سليمة وصحية، والتأكد من التزام موردي الشركة بنظام المسؤولية الاجتماعية ونشر ثقافتها. بالإضافة إلى محاربة عمالة الأطفال وجميع أشكال التمييز العنصري والعمل القهري الإجباري ومعالجتها ضمن القوانين المحلية والعالمية.

وسبق لشركات مجموعة عنبتاوي أن حازت على عدة شهادات دولية، مثل شهادة ISO 2200، وشهادة علامة الجودة الفلسطينية، وشهادة إنتاج المنتجات العضوية. في حين أنهت شركة الأرض للمنتجات الزراعية استعداداتها الانضمام إلى منظمة التجارة العادلة.