الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلائع بيت ريما يشاركون المزارعين في قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 00:17 )
رام الله -معا- تحت شعار "طلائع العونة لقطف الزيتون"، شارك العشرات من طلائع مركز بيت ريما الثقافي، امس السبت، المزارعين في بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله في جني ثمار شجرة الزيتون.

وجاءت مبادرة قطف الزيتون ومساعدة المزارعين ضمن مبادرات مشروع "الطلائع يعملون معا من اجل التغيير" المنفذ من مركز معا التنموي وتمويل منظمة "اليونيسيف" العالمية.

وقال منسق المشاريع في المركز عصام الريماوي:" ان الهدف من المبادرة هو مساعدة المزارعين الفلسطينيين في قطف الزيتون رغم قلة الثمار هذا العام وتشجيع روح العمل التطوعي لدى الطلائع"، مشيرا الى ان الطلائع تعرفوا اليوم على الاساليب الصحيحة لعملية قطف الزيتون وكيفية جمعه".

وأشار الريماوي:" ان الطلائع"ذكوراً وإناثاً تعرفوا اليوم على اهمية شجرة الزيتون وثمارها وبركتها وهي شجرة مباركة ومستهدفة من قبل الاحتلال ".

واكد الريماوي ان شجرة الزيتون هي في وجدان كل فلسطين ذات قيمة اجتماعية تراثية ارتبطت بالتاريخ والخير والبركة ولهذا كانت اليوم المبادرة لتجسيد هذا المعنى".

وقدمت الطليعتان سجى رسلان ومرح مجدي في نهاية اليوم التطوعي لقطف ثمار شجرة الزيتون نبذة مختصرة عن شجرة الزيتون واهميتها الاجتماعية والاقتصادية في البلدة .

يذكر ان الزيتون هو مركز الحياة الاقتصادية في بيت ريما، والبلدة أيضا صاحبة اعلى انتاج الزيوت في منطقة رام الله ومعظم ارضيها مغطى بشجر الزيتون.