الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

على هامش الاحتفال بيوم الصحة العالمي طلبة كلية الصيدلة في النجاح ينظمون يوماً علمياً

نشر بتاريخ: 09/04/2006 ( آخر تحديث: 09/04/2006 الساعة: 17:39 )
نابلس- معا- بمناسبة احتفالات العالم بيوم الصحة العالمي الذي صادف يوم السابع من نيسان نظم طلبة كلية الصيدلة في جامعة النجاح الوطنية يوماً علمياً بعنوان" الغدد الصماء وأمراضها"،تحت رعاية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة الدكتور وليد صويلح، وإشراف الدكتور عبد الرحمن الأقرع مدرس مادة علم وظائف الأعضاء، وحضور كل من الدكتور سعيد الهموز مدير عام وزارة الصحة، والدكتور قاسم المعاني مدير القوى البشرية في الوزارة، والدكتور خالد قادري نقيب الأطباء في نابلس، وعمداء الكليات الطبية في الجامعة وجمع غفير من الطلبة.

واكد الدكتور عبد الرحمن الأقرع على أهمية النهوض بالأساليب التدريسية للخروج من شرنقة التلقين،داعيا إلى استمرار التعاون بين الكليات الطبية لتحقيق التكامل بين العاملين في القطاع الصحي، كما حث الطلبة على القيام بواجبهم في نشر الوعي الصحي بين فئات المجتمع.

ثم ألقى الطالب معن شرف كلمة باسم الطلبة تناول فيها أهمية مشاركتهم في مثل هذه النشاطات والفعاليات التي تنمي قدراتهم وثقافتهم ومعلوماتهم.

وقدم الطلبة المشاركون مجموعة من أوراق العمل، ففي الجلسة الأولى قدمت الطالبتان يمان معاني ونور الصابر ورقة بعنوان "مقدمة في الغدد الصماء والهرمونات"، كما قدم كل من شداد عبد الحق، ولما عرفات، وأروى عوض أوراق عمل تمحورت حول الغدة النخامية، ومرض العملقة، والورم البرولاكتيني.

وفي الجلسة الثانية قدمت كل من دعاء عثمان، وهبة منصور، وجوان عدنان، ورشا تفاحة، وراية الحج محمد أوراق عمل حول الغدة الدرقية، الدراق، البنكرياس ومرض السكر، كما شارك الطلبة معتز أبو زهرة، وأنس ابراهيم، ومحمود ثابت، وأسماء مسلم، ووفاء رداد، وآلاء موسى بأوراق عمل حول الغدة الكظرية وأورامها، وورم القوائم، والكالسيوم وفيتامين D، كما قدم الدكتور عبد الرحمن الأقرع محاضرة حول هرمون اللبتين.

وتخلل اليوم العلمي فقرات ومسابقات علمية وترفيهية إضافة لمعرض فني علمي، وفي الختام جرى تقديم الجوائز والشهادات التقديرية على المشاركين.