الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول هاني أبو الليل المدير الفني لمنتخبنا الوطني للآنسات

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 18/10/2009 الساعة: 21:05 )
البيرة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - وصل ظهر اليوم الى أرض الوطن المدير الفني لمنتخبنا الوطني للآنسات الكابتن هاني أبو الليل قادما من العاصمة الأردنية عمان , وقد استقبل أبو الليل في مقر اتحاد الكرة بمدينة البيرة حيث عقد جلسة مع رئيسة دائرة المرأة بالإتحاد رقية التكروري وتم مناقشة العديد من المواضيع التي تهم الرياضة النسوية .

وحول لقاء منتخبنا الوطني للآنسات أمام المنتخب الأردني الشقيق في السادس والعشرين من الشهر الجاري والذي سيقام على استاد الشهيد فيصل الحسيني قال ابو الليل ان الاستعدادات ستكون متواصلة خلال الاسبوع الجاري لتجهيز لاعبات منتخبنا الوطني على المستوى الفني والعمل لمحاولة رفع اللياقة البدنية للمنتخب مؤكدا ان انقطاع اللاعبات عن المباريات الرسمية خاصة بطولة الدوري سيؤثر بالتأكيد على جاهزية المنتخب بشكل عام خاصة ان المنتخب لم يتدرب عقب بطولة غرب آسيا والتي استضافتها ماليزيا منذ نيسان من العام الجاري .

وبعد ساعات قليلة من وصوله قاد الكابتن أبو الليل أول تدريب له مساء اليوم على استاد الحسيني بحضور جميع لاعبات منتخبنا الوطني للآنسات وسط ارتياح كبير من قبل اللاعبات لوصول المدرب الجديد.

وأشار ابو الليل ان تطور الكرة النسوية في فلسطين يعتمد على الاستمرارية في إقامة النشاطات الرسمية والودية من اجل الظهور بشكل مشرف في مختلف المناسبات الرياضية داخل الوطن وخارجه .

وأوضح ابو الليل ان مباراة فلسطين والأردن ستحقق عدة مكاسب للرياضة الفلسطينية أهمها تشجيع المجتمع المحلي على متابعة ودعم الرياضة النسوية وانخراط العديد من اللاعبات من المجتمع للأندية والمنتخبات بمختلف أعمارهن , إضافة ان فلسطين بتلك المناسبات ستضع اسمها على الخارطة الدولية الرياضية .

وأشاد ابو الليل بجهود اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة والذي يدعم الكرة النسوية بشكل كبير مؤكدا ان نشاطات كرة القدم في فلسطين شهدت تطورا كبيرا منذ تولي اللواء الرجوب رئاسة الاتحاد .

واختتم ابو الليل حديثه بان منتخب فلسطين النسوي سيقدم كل ما بوسعه للظهور بشكل مشرف خاصة انه يلعب المباراة الدولية الاولى على ارض الوطن اضافه انه سيواجه بطل غرب آسيا مرتين متمثلا بالمنتخب الاردني النسوي .

يذكر أن اللواء الرجوب اتفق سابقا مع المدرب أبو الليل ليقود منتخبنا الوطني للآنسات خلال الفترة القادمة حيث أشرف سابقا على المنتخب في بطولة غرب آسيا الأخيرة مع الكابتن صايل سعيد ويشرف أيضا على تدريب فريق نادي عمان منذ 5 سنوات ماضية وعلى تدريب لاعبات مراكز الواعدين بإشراف اتحاد الكرة الأردني وسبق له ان درب عدة فرق أردنية لفئة الرجال , والمدرب أبو الليل حاصل على شهادة مدرب دولي درجة 'a' من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .