الأحد: 09/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأهل سوريا والعراق مع وقف التنفيذ وخسارة منتخبنا امام العراق

نشر بتاريخ: 18/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 16:36 )
صنعاء – معا - خالد القواسمي -اختتمت في العاصمة اليمنية صنعاء التصفيات التمهيدية للمجموعة الثالثة التي تضم كل من (فلسطين وبوتان وقطر ,سوريا،العراق ، اليمن) ضمن يطولة كأس آسيا للناشئين وضمن المنتخبين السوري والعراقي بطاقتي التأهل مع وقف التنفيذ لحين صدور نتائج الفحص الطبي لاعمار اللاعبين والذي أثبت حسب مصادر طبية بوجود تزوير في اعمار اللاعبين وسيتم ارجاء الامر الى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لاصدار قراراته اذا تم التأكد من ذلك.

وعلى صعيد اللقاء الاخير لمنتخبنا بنظيره العراقي فقد قدم المنتخبين وجبة دسمة امتعت الجماهير الغفيرة التي أمت استاد نادي الشعب في صنعاء بحضور اركان السفارتين الفلسطينية والعراقية وقد تمكن المنتخب العراقي من التفوق بنتيجة ثلاثة اهداف سجلها في الشوط الاول بعد سيطرته على مجريات الشوط وسجل للعراق رسول حسين في الدقيقة العشرين وعاد ليسجل الهدف الثاني للعراق وقبل نهاية الشوط سجل العراق هدفه الثالث .

واستطاع محمد مراعبة من تسجيل هدف فلسطين الوحيد مع انه كان بالامكان تسجيل اكثر من هدف خلال الشوط الثاني الذي تميز منتنخبنا في الوصول للمرمى العراقي عدة مرات وسنحت له العديد من الفرص الخيالية للتسجيل لكن التسرع والرعونة من جهة ويقذة حارس المرمى العراقي اسامة لؤي حالت دون تغيير النتيجة.

كما ظهر نجم منتخبنا الحارس نعيم ابو عكر بشكل جيد وبرع في التصدي لجميع الهجمات في الشوط الثاني والتي شكلت خطورة بالغة على مرماه وقد اشاد المتابعون والنقاد لمباريات المنتخب الفلسطيني بالتطور الكبير الذي بدأ عليه لاعبي المنتخب تباعا وتقديمهم وجبات كروية وتقدم ملحوظ ادهش الجميع رغم الخسارة التي تعرض لها امام المنتخبات الاخرى التي استعدت من امد طويل لكن المنتخب الفلسطيني استطاع ان يقدم كرة حقيقية بشهادة الجميع .

وعلى صعيد لقاء المنتخبين اليمني والسوري فقد تمكن المنتخب السوري من حسم الموقعة لصالحة بهدف يتيم رغم المؤازرة الكبيرة للجماهير اليمنية التي بلغ حضورها ما يقارب الثلاثون الف متفرج خرجوا يضربون اخماسا باسداس على امل اختيار منتخبهم كأفضل ثالث بعد نهاية التصفيات في المجموعات الاخرى .
كما حقق المنتخب القطري فوزا على منتخب بوتان باربعة اهداف نظيفة وبذلك اسدلت الستارة عن احداث وفعاليات التصفيات التمهيدية للمجموعة الثالثة .