الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تطالب بإشراك أهالي الأسرى في المؤتمر الدولي

نشر بتاريخ: 19/10/2009 ( آخر تحديث: 19/10/2009 الساعة: 13:19 )
غزة- معا- طالبت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الوزير عيسى قراقع بضرورة مشاركة أهالي الأسرى بورقة عمل في المؤتمر الدولي للأسرى والذي سيعقد الشهر القادم في محافظة أريحا برعاية وزارة الأسرى وأن تمثل ورقة الأهالي أسرى القدس والمناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948م وكافة الأسرى القدامى والمرضى والأطفال وكبار السن.

وأكد نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى ومنسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية خلال الإعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال بباحة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على حق الأسرى المشروع في الحرية والحياة بعزة وكرامة بين أهلهم وشعبهم.

وأضاف بأن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية تعكف على صياغة خطة عمل لتفعيل ملف الأسرى بالشكل الذي يلبي ويليق بحاجة الحركة الوطنية الأسيرة وتضحياتها الجسام.

وقال الوحيدي مشددا على أهمية دور الأسرى المحررين في تفعيل قضية الأسرى ومشاركتهم في كافة الفعاليات التضامنية على طريق إبراز الدور النضالي والتاريخي والثقافي للحركة الأسيرة بما يخدم ملف الأسرى من جهة ويكسر حاجز الصمت والتجاهل الدولي لهذه القضية الإنسانية السجينية في معتقلات الاحتلال.

وجدد المطالبة بضرورة أن يشمل المؤتمر الدولي على ورقة عمل لأهالي الشهداء المحتجزين والأسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية حيث أن اسرائيل تتعامل مع جثامينهم كأسرى وتصدر بحقهم الأحكام العسكرية.

وطالب كافة وسائل الإعلام بتخصيص مساحة واسعة لتغطية فعاليات التضامن مع الأسرى بالشكل الذي يساعد في إبراز قضيتهم العادلة عالميا وإنسانيا لما في هذه القضية من صور عديدة لممارسات وانتهاكات إدارة مصلحة السجون في دولة الإحتلال بحق الأسرى، داعيا الكل الفلسطيني لتوحيد الجهود لنصرة الأسرى من خلال تكريس وتجسيد الوحدة الوطنية الفلسطينية شعارا وواقعا.

ووجه باسم اللجنة التعازي لعائلة فرج الله بوفاة عميدها الأسير المحرر يوسف فرج الله والذي أمضى في سجون الإحتلال 17 عاما كما وجه التعازي للأسير المحرر وائل أبوحطب من خانيونس بوفاة زوجته.