الأحد: 03/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بعثة الشرطة الأوربية يزور شرطة قلقيلية

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 11:16 )
قلقيلية- معا- زار مسؤول بعثة الشرطة الأوربية بول كيرنهان ويرافقه المستشار الأعلى لشؤون الشرطة الأوربية ستيج اودورف ويرافقهم المستشارين الميدانيين في بعثة الشرطة الأوربية شرطة محافظة قلقيلية.

واستعرض البزور إنجازات جهاز الشرطة في المحافظة قائلا إن جهاز الشرطة يتعامل مع المواطن في القانون، مؤكدا إن جهاز الشرطة يحترم حقوق المواطن ويصون كرامته ونتعامل بحيادية وشفافية تامة مع كافة المواطنين وفي كافة القضايا.

كما قدم البزور شرحا مفصلا عن الوضع الأمني المستقر في المحافظة، مبينا إن هذا كله يأتي بجهود جهاز الشرطة وهذا يدل على مدى تعاون المواطنين مع رجل الشرطة في المحافظة.

كما اطلع البزور مسؤول بعثة الشرطة الأوربية والوفد المرافق معه على سير العمل الشرطي في المحافظة وخصوصا بعد انتشار الشرطة الفلسطينية في بلدة عزون و المعوقات التي تواجها الشرطة هناك من قبل الاحتلال الإسرائيلي و الإمكانيات الموجودة لديهم.

كما قام مسؤول بعثة الشرطة الأوربية بزيارة تفقدية إلى دورة الإدارة المتوسطة لكبار ضباط شرطة المحافظة و المنعقدة في قاعة بلدية قلقيلية واطلع على سير العمل فيها والمواد المقدمة للمتدربين في هذه الدورة.

وثمن كيرنهان جهود كافة المشاركين في هذه الدورة متمنيا لهم الاستفادة الكاملة من المعلومات القيمة المقدمة لهم، مطالبا إياهم تطبيقها على ارض الواقع في حياتهم العملية الشرطية.

وقام كيرنهان بتفقد رجال الشرطة المنتشرة في بلدة عزون وكان في استقبالهم رئيس بلدية عزون إياد خلف وأعضاء لجنة البلدية ومن ثم قام بزيارة تفقدية إلى مركز شرطة كفر ثلث وقام بجولة في قرى المحافظة عزبة الطبيب وبلدة عسله حيث أعجب كيرنهان والوفد المرافق له بأداء الشرطة في المحافظة والانجازات التي حققتها الشرطة على الأرض في فترة وجيزة.

واكد ان جهاز الشرطة الفلسطينية في تقدم إلى الإمام وان هناك انجازات حقيقية حققتها الشرطة الفلسطينية على الأرض ومن أهمها توفير الأمن والأمان للمواطن وشعور المواطنين بالأمن على حياتهم وممتلكاتهم هذا يعد من أهم الانجازات للشرطة الفلسطينية.

وكان في استقبال الوفد مدير شرطة المحافظة المقدم حقوقي عمر البزور ونائبه الرائد موسى يدك ونديم الجمل المستشار الإعلامي للواء مدير عام الشرطة والملازم أول منير الجاغوب من المكتب الإعلامي للشرطة ويرافقهم المترجم إيهاب أبو حجلة.