السبت: 27/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

9 كتل طلابية ستخوض انتخابات النجاح وحماس تعلن مقاطعتها

نشر بتاريخ: 20/10/2009 ( آخر تحديث: 20/10/2009 الساعة: 15:42 )
نابلس- معا- اعلنت حركة حماس رسميا اليوم الثلاثاء مقاطعتها للانتخابات مجلس الطلبة في جامعة النجاح الوطنية بنابلس والتي من المقرر اجرائها الثلاثاء القادم.

وقال الناطق باسم الكتلة الاسلامية في قطاع غزة اشرف الغفري لـ"معا" ان هذا القرار نهائي ولارجعة عنه وان الكتلة سوف تعقد مؤتمرا صحفيا عصر اليوم في قطاع غزه لتوضيح الاسباب التي دعتها للمقاطعة للعام الثاني على التوالي.

وقال موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية ان باب الترشيح مفتوح حسب القانون حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم، قائلا:" حتى اللحظة لم نتلق قرارا رسميا من الكتلة الاسلامية بالمشاركة او عدم المشاركة".

ودعا مكرم دراغمة رئيس مجلس الطلبة في جامعة النجاح، الكتلة الاسلامية الى المشاركة الفعلية في الانتخابات لتكون صناديق الاقتراع هي الحكم الوحيد لكافة الكتلة الطلابية للتنافس الشريف.

كما دعا الكتلة الاسلامية للحفاظ على المسيرة الطلابية وعلى امن الجامعة سواء شاركت بالانتخابات الديمقراطية او لم تشارك في عملية الاقتراع الديمقراطي.

يذكر ان الكتل الطلابية قد اتفقت على اجراء الانتخابات لمجلس الطلبة يوم السابع والعشرين من الشهر الحالي في جامعة النجاح الوطنية والتي من المتوقع ان يشارك فيها اكثر من 18 الف طالب وطالبة.

تسع كتل طلابية ستخوض انتخابات النجاح باستثناء حماس

اعلن الدكتور موسى ابو دية عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح اليوم الثلاثاء، ان تسع كتل طلابية سجلت رسميا لخوض انتخابات مجلس الطلبة، في الجامعه المقرر اجرائها الثلاثاء القادم بعد اغلاق باب الترشيح، في تمام الساعه الثالثة من ظهر اليوم.

وقال ابو ديه في اتصال هاتفي بـ"معا" ان أسماء الكتل الطلابية التي تقدمت لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة هي:

1-كتلة الوحدة الطلابية المحسوبة على الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
2- كتلة نضال الطلبة / جبهة النضال الشعبي .
3- حركة الشبيبة الطلابية / حركة فتح .
4- جبهة العمل الطلابي التقدمي / الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين .
5- الجماعة الاسلامية / الجهاد الاسلامي .
6- كتلة اتحاد الطلبة التقدمية / حزب الشعب .
7- كتلة الاستقلال / فدا .
8-كتلة كفاح الطلبة / المحسوبة على جبهة التحرير العربية والتي تخوض الانتخابات في الجامعة للمرة الاولى.
9-كتلة المبادرة الطلابية / تجمع المبادرة.

واضاف ابو دية ان 40 قاعة سيتم افتتاحها رسميا يوم الانتخابات الثلاثاء في اربعة مواقع هي "الحرم القديم والجديد، وكلية هشام حجاوي، والبيطرة والزراعة في خضوري طولكرم.

واكد ابو دية انه حسب قانون الانتخابات المعمول فيه بالجامعة، سيتم تخصيص دعاية انتخابية صامتة وعلانية لكافة الكتل بالتساوي، وكانت الكتلة الاسلامية المحسوبة على حركة حماس قد أعلنت رسميا عدم ترشحها للانتخابات في جامعة النجاح الوطنية للعام الثاني على التوالي.