الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رسالة الحقوق يحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بغزة

نشر بتاريخ: 10/04/2006 ( آخر تحديث: 10/04/2006 الساعة: 09:02 )
غزة- معا- أحيى مركز رسالة الحقوق ذكرى المولد النبوي الشريف بإقامة حفل في قاعة الندوات الخاصة بالمركز في غزة.

وأشرف على إحياء هذه الذكرى وحدة العلاقات العامة بالمركز بحضور مائة وعشرون محامياً ومحامية تقدمهم المحامي عوني الشياح رئيس مجلس إدارة المركز.

وألقى الدكتور الداعية طاهر لولو كلمة تناول فيها جوانب من شخصية النبي الأٍعظم ومقام النبوة السامي ومعالم البعثة النبوية وتأثيراتها على مسيرة الحياة البشرية مؤكداً على أن خروج الأمة من أزمتها الحضارية لن يكون إلا بالتمسك بالمنهج النبوي الكريم.

وقد دعا في كلمته إلى كافة الشرائح الاجتماعية بأخلاق النبي الكريم لتجاوز الأزمات الاجتماعية والأمنية والاقتصادية التي يعاني منها شعبنا الفلسطيني.

كما ألقى المحامي خليل البطش كلمة مركز رسالة الحقوق والتي بدأها بتقديم واجب التحية والصلاة والسلام على نبي العزة ونبي الرحمة في زمن الظلم والجور ونبي المحبة في زمن الكراهية والحقد ونبي النور في زمن الظلام ونبي الانتصار في زمن الهزيمة والانكسار.

وأضاف البطش أن الأمة في هذه الذكرى الشريفة مدعوة إلى تجاوز الانتماء الشكلي للنبي صلى الله عليه وسلم إلى التمسك بأخلاقه وثقافته ومبادئه الرسالية السامية مؤكداً أن البشرية جمعاء في هذا الزمن وليس المسلمون فحسب في حاجة إلى التراث الإسلامي المحمدي الأصيل للقضاء على ما تعانيه من حروب وقتل وعنصرية وظلم واضطهاد.

وأشار البطش إلى أن محاولات النيل من مقام النبوة السامي من خلال نشر الصور المسيئة على النبي الأعظم كان لها أثر عكسي كونها فضحت الحقد التاريخي الذي يكنه أعداء الإسلام للرسول الكريم كما أنها زادت من ارتباط المسلمين الوجداني بالنبي الأعظم صلى الله عليه وسلم.

وقد تخلل الحفل بعض أناشيد المديح النبوي أدتها فرقة النور للفن الإسلامي وفي الختام شكر عريف الحفل المحامي أيمن أبو عيشة الحضور على تلبية الدعوة سائلاً المولى عز وجل أن يزيد المسلمين حباً وانتماءً للرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأن يتوج هذا الحب بالسير على نهجه والالتزام بهديه.