الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير والهيئة العليا لرعاية شؤون الاسرى تعدان برنامجاً وطنياً وجماهيرياً لاحياء يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/04/2006 ( آخر تحديث: 10/04/2006 الساعة: 13:16 )
بيت لحم- معا- اعد نادي الاسير الفلسطيني في الضفة الغربية والهيئة العليا لرعاية شؤون الاسرى التي تضم كافة المؤسسات الحقوقية والقوى الوطنية والاسلامية برنامجاً تضامنياً مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني 17 نيسان تستمر حتى نهاية شهر نيسان الجاري.

وتضمن البرنامج عقد مؤتمر صحافي لنصرة قضية الاسرى يوم السبت 15/4/2006 الساعة العاشرة صباحاً في قاعة النادي الأرثوذكسي مقابل مدرسة رام الله الثانوية للبنين بدعوة من الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني.

وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ستخصص الحصة الاولى في كافة مدارس الوطن صباح يوم 17/4/2006 عن قضية الاسرى وظروفهم.

وتضمن البرنامج فعاليات مناطقية تبدأ من يوم 13/4/2006 في كافة المدن الفلسطينية تشمل نشاطات مختلفة تعبر عن مناصرة قضية الاسرى مثل مهرجانات واعتصامات وندوات صحفية ومعارض لأعمال الاسرى ومباريات رياضية ومسيرات شموع وزيارات لذوي الاسرى والشهداء ومسابقات ثقافية وغيرها...

وفي هذا السياق دعا نادي الاسير الفلسطيني مجلس الوزراء الفلسطيني الى اعتبار يوم 17 نيسان يوم وطني وشعبي تضامناً مع الاسرى ودعا المجلس الفلسطيني الى عقد جلسة خاصة بموضوع المعتقلين.

ودعا نادي الاسير والهيئة العليا كافة المؤسسات الوطنية والاسلامية والفعاليات المهنية والنقابية ووسائل الاعلام المختلفة الى المشاركة الفاعلة في فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني وفاءاً للمناضلين الاسرى وتصدياً للانتهاكات الخطيرة التي يتعرضون لها.

وقال النادي ان يوم الاسير هذا العام يأتي في ظروف هي الاقسى والاصعب على المعتقلين منذ عام 1967 وهذا يتطلب انطلاقة شعبية جديدة لحمايتهم وعدم تركهم فريسة للارهاب الاسرائيلي المنظم الذي يمارس بحقهم داخل السجون.

وأضاف هناك خطر محدق يحيط بحياة الاف الاسرى وجرائم حرب ترتكب يومياً والوضع اصبح لا يطاق ولا يحتمل مهيباً بكافة فئات الشعب الفلسطيني التحرك ومساندة الاسرى والوقوف الى جانب قضيتهم العادلة.