الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خانيونس تفتتح دورة تدريبية حول تنمية المهارات القيادية والإدارية

نشر بتاريخ: 10/04/2006 ( آخر تحديث: 10/04/2006 الساعة: 13:50 )
خان يونس- معا- افتتحت محافظة خان يونس اليوم ،دورة تدريبية حول تنمية المهارات القيادية والإدارية لدى كادر المؤسسات الرسمية بالمدينة وذلك في قاعة الإجتماعات بالمحافظة وتستمر الدورة لمدة عشرة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية بهدف إكساب المتدربين المشاركين صفات سلوكية ومهارات قيادية و إدارية لتحسين أداءهم المؤسسي وتطويريه .

وأكدت حكمت الفرا مديرة الشؤون العامة أن موضوعات الدورة تغطي جانب القيادة، والاتصال، والتخطيط الإستراتيجي،وبناء فريق العمل، ومهارات التفاوض، وكتابة التقارير، وإدارة الاجتماعات، وتخطيط ورشات العمل .

وبينت الفرا أن الدورة تلعب دوراً هاماً في تنمية وصقل القدرات لدى الكادر المؤسساتي، مشيرة إلى أن العنصر الأساسي لإنجاح أي مؤسسة، يتمثل في العنصر البشري الأمر الذي دفع بدائرة الشئون العامة بالمحافظة الإصرار في التوجه نحو تفعيل برامج هادفة لتفعيل الكادر المؤسساتي وتطوره، وإكسابه المعرفة الواسعة حول المهارات القيادية والإدارية الجيدة، مضيفة أن المحافظة تسعى جاهدة إلى تأكيد وتعزيز روح التعاون المشترك بين كافة المؤسسات على اعتبارها تقدم خدمة مشتركة للمواطن والمجتمع ككل.

ومن جانبه تطرق إياد الفرا من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن إلى مفهوم القيادة وأنماطها ونظرياتها وأخطائها، وصفات القائد الجيد،مؤكداً وجوب تحلي المتدربين بصفات مهارية وإدارية معينة تكفل إنجاح الدورة وتؤدي إلى نتائج مثمرة يمكن لها أن تحقق الأهداف المرجوة منها .

وذكرت ابتسام بارود منسقة شؤون المؤسسات بالمحافظة أن المحافظة تضع في أجندتها مجموعة البرامج التدريبية التي تعتني بشؤون المؤسسات لتفعيل وتطوير واقعها و أدائها، وبينت أهمية الالتزام ببرنامج الدورة نظراً لخصوصيتها العالية وما تتضمنه من موضوعات قادرة على إكساب المتدربين تصور ونماذج تؤهلهم لأداء متميز .