الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع "ارادة" يختتم دورة تدريب مدربات في مجال التدريب المهني

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 11:13 )
رام الله- معا- اختتم مشروع التطوير الاقتصادي " ارادة" الذي تنفذه الجمعية الفلسطينية لصاحبات الاعمال " اصالة " بتمويل من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، دورة تدريب مدربات في مجال التدريب المهني ( تجميل، خياطة، التضنيع الغذائي،الرسم على الزجاج، صناعة الصابون)، وذلك بمشاركة 23 متدربة.

وقالت سلمى سليمان مديرة مشروع "ارادة" ان الدورة تاتي في اطار السعي الدائم للمشروع للمساهمة مع المؤسسات الشريكة وذات الاختصاص لبناء كادر تدريبي كفؤ قادر على سد الاحتياجات التدريبية للنساء العاملات في المجال المهني، مشيرة الى توفر الخبرة والكفاءة في المجتمع الفلسطيني، ولكنها تحتاج الى صقل وتطوير ورفدها بالاساليب الحديثة والعصرية.

واضافت سليمان ان كثير من الصناعات والمهن لا زالت تمارس بطريقة قديمة لا تمكن صاحباتها من المنافسة في السوق، مما يضعف قدرتها التسويقية والتنافسية سواء في السوق المحلي او الخارجي.

من جهتها بينت ريم يوسف منسقة التدريب في مشروع ارادة ان الدورة التي استمرت ثلاثة ايام، تطرقت الى العديد من مجالات العمل المهني، قامت خلالها المدربة عبير عواد بتدريب المشاركات على مهارات الاتصال والتواصل وكيفية التعامل مع المتدربات بطرق سهلة وسلسة، ادارة الجلسات التدريبية، طرق العرض الجيد للمادة التدريبية، الاستخدام الامثل للتمارين والادوات التدريببة، والاعداد الجيد للتدريب واعداد التقارير والتقييمات.