الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة البوليتكنك تعقد ورشة عمل حول التعليم والتدريب المهني والتقني

نشر بتاريخ: 21/10/2009 ( آخر تحديث: 21/10/2009 الساعة: 22:31 )
الخليل-معا- قامت جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل بعقد ورشة عمل حول التعليم والتدريب المهني والتقني على هامش اليوم المفتوح للتدريب المهني والتقني.

ورحب رئيس الجامعة، الدكتور ابراهيم المصري، بالحضور وتحدث مستشار الرئيس للمعلوماتية والتدريب المهني والتقني د. صبري صيدم حول اهمية هذا القطاع واشاد بدور الجامعة في تطويره.

بعد ذلك تحدث ممثل وزارة العمل سامر سلامة عن البرامج التي تقدمها وزارة العمل، كما أبدى المهندس زياد جويلس، مدير عام التعليم المهني والتقني في وزارة التربية والتعليم العالي، دعمه للجامعة ولبرامجها المتميزة.

ثم تحدث غسان عمايرة ممثل مؤسسة التعاون عن البرامج التي تقدمها مؤسسة التعاون خاصة فيما يتعلق بالمهارات الحياتية. من جهته أعرب فولكر ايده، ممثل الوكالة الالمانية للتعاون الفني، دعمه لبرامج الجامعة وخاصة المهنية منها، وعبر عن سعادته لتوافق الرؤى حول سبل دعم المسيرة المهنية في الجامعة وأثرها على توجهات كثير من الطلبة في الاقبال على الالتحاق بالتخصصات المهنية.

والقى المهندس أيمن سلطان والدكتور سهيل سلطان محاضره حول استراتيجية الجامعة ومدى توافقها مع الاستراتيجية الوطنية للتدريب والتعليم المهني والتقني واستراتيجية المشروع المنفذ من الوكالة الالمانية للتعاون الفني.