الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تضامني نرويجي يشارك المزارعين بقطف الزيتون في الساوية

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 10:09 )
نابلس- معا- توجه وفد نرويجي إلى قرية الساوية جنوب نابلس لقطف ثمار الزيتون في المناطق الساخنة القريبة من المستوطنات المجاورة وذلك بالتنسيق مع الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.

واستطاع المتضامنون النرويجيون البالغ عددهم 40 متطوعا برفقة عدد من مزارعي القرية الوصول إلى الأراضي المهددة بالمصادر والمحظور على المزارعين الوصول إليها قرب مستوطنة عيلي وقاموا بقطف ثمار الزيتون بجانب حدود المستوطنة دون تنسيق مسبق.

وقال عوض أبو صوى منسق الحملة الشعبية في بيت لحم أن الهدف واضح وصريح وهو تعزيز صمود المزارع الفلسطيني في كل المناطق الفلسطينية ومساعدته في الوصول إلى أرضه وقطف ثمار الزيتون في المناطق الساخنة القريبة من المستوطنات وأن الأرض هي لأصحابها مهما عمد الاحتلال على سلب ذلك الحق.

من جهة أشاد عرفات أبو راس المتطوع والمنسق في الحملة الشعبية لمنطقة جنوب شرق نابلس بالعمل الدؤوب الذي تقوم به الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان من خلال إحضار المتضامنين الدوليين في العالم حتى يتسنى للمزارع الوصول إلى أرضه ولفضح جرائم الاحتلال والمستوطنين بحق الأرض والإنسان.

كما وأطلع أبو راس أعضاء الوفد النرويجي على المعاناة التي تعيشها القرية من احتلال ومصادر مستمرة للأرض خاصة في منطقة رحاليم وعيلي وأثار الدمار التي لحققت بالأراضي نتيجة عدم السماح للمزارعين بحراثتها والعناية بها فترة من الزمن من قبل المستوطنين.

بعد ذلك توجه الوفد إلى قرية أم سلمونة في محافظة بيت لحم لقطف ثمار الزيتون مع المزارعين في المناطق القريبة من مستوطنة أفرات المقامة على أراضي القرية.