الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تحيي اليوم العالمي لمكافحة الفقر

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 10:36 )
بيت لحم- معا- أحيا 20 إلف طالب وطالبة في مدارس مديرية بيت لحم يوم مكافحة الفقر وشاركوا في الإذاعة الصباحية لـ 70 مدرسة وقرأوا البيان في تحية الصباح، وذلك ضمن تعاون وزارة التربية والتعليم ومركز إبداع المعلم لإحياء فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفقر.

وتشتمل الفعاليات على مجموعة من الأنشطة الفنية والمسرحية والغنائية والكشفية التي نفذها التلاميذ بإشراف من معلماتهم، وقد ناقشت هذه الأنشطة الفقر وأسبابه وانعكاساته ومدى انتشاره.

كما حملت فعاليات التلاميذ العديد من الرسائل الداعية الى الاهتمام بالعلم كأحد ركائز مكافحة الفقر، وأيضا تضمنت الدعوة إلى العدالة ورفض الاحتلال والحصار، وإبراز دور الاحتلال في تعزيز الفقر فلسطينيا من خلال الحواجز، والجدار، وحالة الحصار، كذلك سياساته التي لا تنتهي على كافة الصعد.

يشار إلى ان هذه الأنشطة تأتي بدعوة من النداء العالمي لمكافحة الفقر وحملة الألفية للأمم المتحدة، حيث سيصار إلى تعبئة الناس حول العالم يومي 16 و17 أكتوبر، من خلال حث الملايين للمشاركة في التحرك العالمي والتعبير عن رفض الفقر وحثهم على مطالبة حكوماتهم وزعماء العالم بتنفيذ وعودهم بانجاز أهداف الألفية للتنمية والقضاء على الفقر المدقع بحلول العام 2015.

وفي فلسطين تركز الحملة إضافة لما سبق إلى لفت الانتباه إلى أوضاع المعلمين وضرورة تحسينها وتطويرها بما يكفل توفير الحماية الاجتماعية للمعلمين وسبل العيش الكريم أثناء الخدمة وفي مرحلة التقاعد.

ومن الجدير ذكره ان الحملة العالمية لمكافحة الفقر والتي تنفذ في فلسطين لهذا العام تحت شعار "أنا أحب معلمتي أنا أحب معلمي" وذلك لتسليط الضوء على دور المعلم والتعليم في عملية محاربة الفقر، وعلى دوره الحيوي والرسالة السامية التي يؤديها.