الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تدعو كل القوى والفصائل الفلسطينية إلى حوار جدي ومسؤول يعيد بناء المؤسسات الوطنية

نشر بتاريخ: 10/04/2006 ( آخر تحديث: 10/04/2006 الساعة: 19:59 )
جنين - معا - أصدرت اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة جنين .

ووجهت اللجنة المركزية في بانها الذي وصل معا نسخة منه تحية إجلال وإكبار لشهداء مخيم جنين، ولكل شهداء فلسطين والأمة العربية وأحرار العالم، الذين يناضلون من أجل الحرية والسلام ومجابهة الاحتلال والعدوان بمناسبة الذكرى الرابعه لمجزرة مخيم جنين.

ودعت الجبهة في بيانها كل الفصائل والقوى الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية، من خلال فتح حوار جدي ومسؤول لإعادة بناء مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على أسس انتخابية ديمقراطية، وائتلافية تعددية، وبناء ائتلاف وطني واسع على أساس برنامج القاسم الوطني المشترك، وتقديم مصلحة الوطن والشعب على المصالح الفئوية الضيقة.

واضافت " لأنه بهذا، وبهذا فقط يمكن لشعبنا، أن يمتلك مقومات الصمود في مواجهة الخطط والمشاريع الإسرائيلية الهادفة إلىسرقة ما تبقى من أرضنا الفلسطينية، وإجهاض المشروع التحرري الفلسطيني الهادف إلى انتزاع حقوقنا الثابتة والمشروعة بالعودة وتقرير المصير وبناء الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس".

وأكد البيان؛ على أن المجازر الاسرائيلية لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصراراً على الاستمرار، في درب النضال والمقاومة حتى النصر والتحرير.

وناشدت الجبهة كل محبي ودعاة السلّم والحرية، إلى رفع مستوى التضامن مع الشعب الفلسطيني، في مواجهة الاحتلال الاستيطاني التوسعي الإسرائيلي، وتصعيد التحركات للضغط على إسرائيل، من أجل وقف عدوانها.

كما رفضت استمرار التواطؤ الأمريكي مع المشاريع الإسرائيلية التوسعية والتغطية عليها، واستمرار دعم واشنطن للسياسات الإسرائيلية الدموية والقمعية الإجرامية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالب البيان المؤسسات الدولية أن تأخذ دورها، في لجم السياسات العدوانية الإسرائيلية التي تكرس استمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية، وتنكّرها لحقوق الشعب الفلسطيني، واستمرارها في بناء جدران الضم والفصل العنصري ، وتهويد القدس.