السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المراة تنظم ورشة حول انفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 22/10/2009 ( آخر تحديث: 22/10/2009 الساعة: 14:15 )
القدس- معا- نظمت كتلة نضال المرأة الاطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ورشة عمل طبية حول انفلونزا الخنازير في قرى شمال غرب القدس، بالتعاون مع الاغاثة الطبية، حيث أن المنطقة تعاني من أنشار الخنازير التي يطلقها الاحتلال من المستوطنات المجاورة.

وحضر الورشة العشرات من سيدات المنطقة حيث شملت محاضرات في التوعية الطبية وتوزيع الكتيبات حول انفلونزا الخنازير وطرق الوقاية منها.

وأكدت المشاركون أن المرض أصبح منتشراً في جميع دول المنطقة، وأن الإجراءات الوقائية تبقى ذات أهمية كبيرة للشخص، داعيين الى الاهتمام أكثر بالنظافة وغسيل الأيدي والتهوية واستخدام المناديل والتغذية الجيدة ،وأننا سنتعامل مع حالات H1N1 بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع الانفلونزا الموسمية والأمراض التنفسية الأخرى.

كما تطرقت الورشة إلى أهمية الطعم لهذا المرض وانه في حال توفره يجب أخذه، منوهة إلى أن إعطاء الأدوية المضادة للفيروسات بشكل عشوائي وجماعي قد يساهم في خلق مقاومة للفيروس ضد العلاج وبالتالي يصبح العلاج غير مجدي.

ومن جانبها ثمنت سلوى منصور سكرتيرة الكتلة هذا النشاط والدور الحيوي الذي تقوم به الاغاثة الطبية، وشكرت السيدات اللواتي حضرن الورشة، مؤكدة على حرص الكتلة على تقديم المساعدة والتوعية للنساء في المنطقة.