الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

"القدس المفتوحة" تشارك في مؤتمرين علميين بالأردن

نشر بتاريخ: 23/10/2009 ( آخر تحديث: 23/10/2009 الساعة: 09:24 )
بيت لحم- معا- انهت جامعة القدس المفتوحة مؤخرا مشاركتها في مؤتمرين علميين في العاصمة الأردنية عمان.

فقد شارك الأستاذ يوسف عريقات المشرف الأكاديمي في برنامج التكنولوجيا والعلوم التطبيقية منطقة أريحا التعليمية في مؤتمر " تحديات التعليم التقني والمهني في الدول العربية، الإبداع من خلال التعليم الالكتروني ".

وقدم الأستاذ يوسف ورقة بحثية بعنوان Quality Assurance and Quality Management through e-learning التي تضمنت توضيحا لأهمية تأكيد وإدارة الجودة في التعليم الالكتروني من خلال نموذج لنظام تأكيد الجودة للتعليم الالكتروني حيث اعتبر أن تأكيد الجودة يبدأ من إعداد الخطط لتنفيذ المقرر الالكتروني في تسعة مراحل تسير في دورة حياة مستمرة متأثرة في البيئة المحيطة لتأكيد الجودة باعتبار أن الجودة متحركة وفعالة وغير ثابتة كما تم تقديم نموذج عن جامعة القدس المفتوحة كنظام يحتذى به لتأكيد الجودة في إعداد المقررات الالكترونية.

من جهة ثانية، شاركت أ.سلوى شرف رئيسة قسم الموارد البشرية بالمؤتمر الثالث للموارد البشرية والتدريب الذي نظمه مركز البتيل في العاصمة الأردنية عمان بالتعاون مع مؤسسات أجنبية.

وجاء المؤتمر تحت عنوان "رأس المال البشري وتحديات الأزمة العالمية" وقد ترأست ا.سلوى شرف إحدى الجلسات ومعقبة على بعض الاوراق المقدمة، بالاضافة الى تقديم ورقة عن مشارك متغيب.

وقد شارك بالمؤتمر العديد من الباحثين من عدة دول عربية (السعودية، البحرين، اليمن، العراق، الاردن...).

وكانت ورشة عمل عقدت قبل المؤتمر بعنوان "التدريب من خلال المرح" ودورة اخرى لمدة يومين بعنوان "التعاقب الوظيفي"، ودورة مسائية لمدة 5 ايام بعنوان "تدريب المدربين" مقدمة من جمعية اتحاد المدربين العرب.