الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمرد في لواء"كفير" الاسرائيلي احتجاجا على اخلاء المستوطنات

نشر بتاريخ: 23/10/2009 ( آخر تحديث: 29/10/2009 الساعة: 13:38 )
بيت لحم- معا- رفع جنود اسرائيليون تابعون لكتيبة شمشون التابعة للواء "كفير" العسكري الاسرائيلي يافطات احتجاجية تدين اخلاء مستوطنة "حومش" شمال الضفة الغربية كتب عليها بالخط العريض" جنود شمشون لن يخلوا حومش" .

واضافت المصادر الاسرائيلية ان التمرد الذي وصفته بغير المسبوق جاء خلال حفل اداء جنود الكتيبة يمين الولاء العسكري الذي نظم يوم امس الخميس في باحة حائط المبكى.

واختار الجنود رفع اليافطة الكبيرة خلال القاء قائد اللواء العقيد اورن اوبمن خطابا ترحيبيا فيما رفع ذوي الجنود يافطات مماثلة.

وفقط بعد تدخل القادة الحاضرين وافق الجنود على انزال اليافطة لكن الحدث تحول سريعا الى مادة للحديث المطول بين جنود الكتيبة.

وجاء رفع اليافطة الاحتجاجية على خلفية خدمة الكتيبة المذكورة في شمال الضفة الغربية وقيامها خلال الاشهر الماضية باخلاء مجموعات استيطانية تحاول من وقت لاخر اعادة بناء مستوطنة "حومش" التي اخليت بالتزامن مع الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة.

ورحب المستوطنون الذين ما ادخروا جهدا خلال الفترة الماضية في الهجوم على جنود وقادة الكتيبة بالخطوة الاحتجاجية التي نفذها الجنود حيث قال مصدر في منظمة "حومش اولا" المتطرفة: "جنود الكتيبة اعادوا للجيش الاسرائيلي مجده ومصدر فخره".