الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وزير الاتصالات ووكيل وزارة الزراعة

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- استقبل د. جمال المحيسن محافظ نابلس، وزير الاتصالات مشهور ابو دقة ووكيل وزارة الزراعة عزام طبيلة في مكتبه الجمعة، واللذين حضرا في زيارة تضامنية للمشاركة في موسم قطف الزيتون في المحافظة.

واشارت عنان أتيرة نائب المحافظ إلى المشاكل التي تتهدد المزارعين وتعيق عملهم وأهمها اعتداءات المستوطنين المتكررة على المزارع وأرضه، مشيرة إلى أن المزارع بحاجة لتعويض ولكن التعويض الحقيقي والصحيح له هو تقديم خدمات وآليات متطورة له، بالإضافة إلى الوقوف بجانبه لدعم صموده وحماية أرضه ووجوده.

وأكد د. المحيسن أن شجرة الزيتون عنوان للشعب الفلسطيني، وبالرغم من شح الزيتون هذا الموسم إلا أن رسالتنا هي التضامن والوقوف إلى جانب المزارع الفلسطيني ودعم صموده، مضيفا "أننا سعداء لأننا نتضامن مع الفلاح الفلسطيني ونأمل أن ننجح بهذه المهمة الوطنية".

واشار أبو دقة إلى التغيرات التي سيشهدها قطاع الاتصالات ومكتب البريد، مشيرا إلى النقلة النوعية للوزارة والتي ستعتمد تقوية الخدمات الالكترونية وتطوير البريد.

وأشاد أبو دقة بالمنافسة التي تحصل بين شركتي الاتصالات، منوها إلى ان تخفيضات حقيقية وكبيرة ستطال الاتصالات في بداية العام المقبل.

واشار طبيلة إلى مشكلتي الخنازير والكلاب الضالة التي تروع المواطنين، مؤكدا أن اسرائيل تمنع شراء السموم بحجة تلويثها للبيئة.

وتحدث طبيلة عن الانقلاب النوعي الذي شهدته وزارة الزراعة حيث التفكير والتخطيط الآن يبدأ من الاسفل للأعلى بمعنى من المزارع إلى قمة الوزارة.