الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان احتفالي للاطفال بمخيم عايدة

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 14:03 )
بيت لحم- معا- شارك مئات الأطفال، اليوم، في فعاليات مهرجان احتفالي، نظمته جمعية مركز "الرواد" للثقافة والتدريب المسرحي، بالشراكة مع مؤسسة "التربية والصحة النفسية عن طريق اللعب والفنون- L’en-Jeux"، الفرنسية، في مسرح "العودة" بمخيم "عايدة" ببيت لحم، تحت رعاية عبد الفتاح حمايل، محافظ بيت لحم.

وجاء تنظيم المهرجان، بمناسبة اختتام مشروع "سلام يا صغار- المقاومة الجميلة الجوالة"، الذي استهدف مئات الأطفال في العديد من المناطق في الخليل وبيت لحم، والممول من قبل الشيخة جواهر بنت محمد ألقاسمي، حرم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد ألقاسمي حاكم إمارة الشارقة، والذي يندرج ضمن "مبادرة الشارقة لدعم أطفال فلسطين".

واشتمل المهرجان على فقرات مختلفة، شارك فيها الأطفال المستفيدون من المشروع وعددهم نحو 700 طفل، وبضمنها فقرات من الدبكة، والرقص، والغناء، علاوة على ألعاب ترفيهية ومسابقات.

وحضر الحفل ممثلون عن عدد من المؤسسات المحلية والأجنبية، وغيرها من الهيئات المشاركة في المشروع.

واعتبر د. عبد الفتاح أبو سرور، مدير مركز "الرواد"، في كلمة له خلال المهرجان، الأخير مناسبة لتمكين الأطفال من عرض ما اكتسبوه خلال الفترة الماضية من مهارات في العديد من المجالات.

وأثنى أبو سرور، على الجهود التي بذلها المدربون المشاركون في المشروع، مشيرا إلى أهمية مثل هذا النوع من النشاطات في تمكين الأطفال من تعلم الكثير من المسائل المرتبطة بالفن، والرسم، وغيرها من الحقول.

ونوه إلى حيوية المشروع ودوره في خدمة مئات الأطفال، منوها إلى أهمية الدور الذي تلعبه حملة "سلام يا صغار"، في تنفيذ مبادرات مختلفة لصالح أطفال فلسطين.

وأكد أن مركز "الرواد" سيسعى لتمديد المشروع، الذي امتد لستة أشهر، كي تعود فوائده على عدد أكبر من الأطفال والمجتمع المحلي.

من جهته، أشاد فرج غنيم، ممثل حملة "سلام ياصغار"، بالمشروع، خاصة وأن له عوائد على مئات الأطفال.

وقدم شرحا عن الحملة، التابعة لمبادرة "الشارقة لدعم أطفال فلسطين"، لافتا إلى دورها في تنفيذ مشاريع مختلفة لصالح الأطفال الفلسطينيين.

وذكر أن المبادرة تعنى بالارتقاء بوضع الطفولة في الأراضي الفلسطينية، ومن هنا جاء فتح مكتب للحملة في فلسطين، مشيرا إلى تأييد الحملة استمرار مثل هذا النوع من المشاريع.

وكان شارك في المشروع أطفال من كل من: قرية الشواورة -مركز نور الشرق، وقرية الولجة -مركز أنصار، ومخيم العروب-نادي شباب العروب عن طريق مركز التنشيط واللعب، ومخيم الدهيشة -مركز الفينيق، ومخيم عايدة -جمعية مركز الرواد للثقافة والتدريب المسرحي.