الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في بداية مشواره بدوري الثانية :أبناء القدس يتفوق على شباب نابلس

نشر بتاريخ: 24/10/2009 ( آخر تحديث: 24/10/2009 الساعة: 14:32 )
القدس - معا - استهل فريق كرة السلة لنادي أبناء القدس مشواره ضمن استحقاق دوري الدرجة الثانية بكرة السلة بفوز مستحق على شقيقه شباب نابلس بواقع 62 / 42 رغم غياب لاعب التعزيز لأبناء القدس اندرو دانتي بداعي الإصابة وبولص شكور بسبب المرض .

وبدأ اللقاء بحذر من الفريقين وفرض المدرب المقدسي معتز ابو ديه مدرب أبناء القدس خطة دفاع رجل لرجل مما منح الفريق الأفضلية الدفاعية بقيادة شريف الشريف وشن الهجمات المرتدة بقيادة جون استفان ومحمود ظاهر ليتقدم أبناء القدس بفارق مريح وصل 12/1 حيث لم يدخل لاعبو شباب نابلس جو اللقاء سوى بنقطة واحدة سجلت عن طريق صائل قاسم واستمر الحال طوال الربع الأول لينتهي بواقع 16/5 لأبناء القدس .

انتفض لاعبو شباب نابلس محاولين تقليص الفارق عبر عمر الساحلي وصائل قاسم وكان لهم ما أرادو إلا أن مهارة علي وزوز وجون استفان من ابناء القدس بالتسجيل من المسافات المتوسطة حالت دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء القدس بواقع 32/19 .

في بداية الربع الثالث تفوق لشباب نابلس عبر اختراقات حسان ناصر وكميل زهران وخالد سلمان وتراجع طفيف في مستوى دفاعات أبناء القدس مما ادى إلى تقليص الفارق إلى ثماني نقاط بواقع 38/30 وتدخل المدرب أبو دية بوقت مستقطع على عجل لتدارك الموقف والتشديد على لاعبيه بفرض خطته الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة واتت خطة أبو ديه اكلها حيث نجح أبناء القدس بتوسيع الفارق زيادته بعشر نقاط لينتهي الربع الثالث بواقع 48/30 .

الربع الرابع استمر الحال على ما هو عليه باعتماد شباب نابلس خطة الاختراقات والتسديد من مسافات متوسطة عبر صائل قاسم وعمر كمال وبالمقابل كان لتألق لاعب أبناء القدس شريف الشريف بتسجيله ثماني نقاط وسيطرة لاعب الوسط علي وزوز ودفاعات فتحي جابر المردود الجيد ليتمكن أبناء القدس من الفوز باللقاء بواقع 62/42 .
برز من ابناء القدس شريف الشريف وعلي وزوز وجون استفان ومحمود ظاهر
وبرز من شباب نابلس صائل قاسم وعمر كمال وجميل عبد الهادي وحسان ناصر