السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي حطين يتوج بكأس بطولة أندية شرق غزة بكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 14:48 )
غزة- معا - توج أمس نادي حطين بطلاً لبطولة كأس أندية شرق غزة، محققاً أول بطولة في تاريخه بكل إرادة وإصرار في إنجاز جديد سيضاف إلى خزائنه، والتي حملت اسم فرسان الأقصى، وتربع في مقدمة أندية اللعبة، بفوزه على ملاحقه بالبطولة المجتهد نادي الدرج الرياضي بنتيجة 2/صفر.
وأثبت من جديد أنه جدير بإحراز لقب في لعبة تمثل واحدة من أهم الألعاب الشعبية، وأنه الأقدر على خطف الأضواء، والظهور في مقدمة منافسيه، فيما ظهر الدرج بصورة طيبة ومشرفة، ونجح في الوصول إلى النهائيات وتقديم عروض قوية أمتعت جماهيره، إلا أن خبرة لاعبي حطين خالد العرقان، وياسر داوود حسمت الأمور لصالح نادي حطين.

وشهدت المباراة على امتداد وقتها منافسات قوية وندية بين لاعبي الفريقين المتنافسين، وأقيمت على صالة الشجاعية شرق غزة، بحضور أ. فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس، ومحمد الدلو رئيس اللجنة الحركية بقطاع غزة، وحسام قويدر رئيس نادي الدرج، ومحمد فضل حسونة رئيس نادي التفاح، وعرفات غباين عضو مجلس إدارة نادي الوفاق، ومجلس إدارة الأندية المشاركة، ممثلين عن نادي حطين وحشد من الشخصيات الرياضية وجمع غفير من الجماهير.

وفور انتهاء المباراة احتفلت جماهير نادي حطين بالفوز الجديد وحملت الجماهير النجم خالد العرقان صاحب الإنجاز على الأكتاف الذي ألهب بضرباته الساحقة وإرساله القوي حناجر الجماهير المحتشدة، وطافوا به جنبات الملعب احتفالاً بهذا الفوز وسط أجواء الفرح والسرور.

جاء الشوط الأول قوياً ومثيراً ورغم تقدم حطين في بعض الفترات بفضل أداء العرقان، إلا أن براعة النجم حسام أبو ربيع، وضربات محمود المظلوم ومعه موسى الزايغ، كانت مميزة وانتهى الشوط الأول لصالح حطين بنتيجة 25/19، وفي الشوط الثاني بدأ الدرج بمعنويات جيدة ، وواصل تسجيل نقاطه إلا أن حطين نظم صفوفه مستفيداً من مهارة اسر داوود، ورفعات الليبرو أنور المغني، وهاني العجلة، وانتهى لصالح حطين 25/21، وفي حفل التتويج ألقى حسونة كلمة أشاد بها بكل الفرق المشاركة في إنجاح هذه البطولة، وشدد على ضرورة الاهتمام بالكفاءات، التي ظهرت خلال هذه المنافسات، خاصة الناشئين والارتقاء بقدراتهم وتطوير مستوياتهم، ومواصلة هذه البطولات باستمرار، للإبقاء على مكانة هذه البطولات الشعبية.

ثم بدأت مراسم التتويج ونال حطين كأس البطولة، والدرج الوصيف، وحقق لاعب التفاح عدلي عودة جائرة اللاعب المثالي، والوفاق درع الفريق المثالي.

حكم المباراة: أدهم الدردساوي حكم أول، وناهض الجمالي حكم ثانٍ، ومسجل سامي عجور.

وفي باقي النتائج فاز الدرج على الوفاق بنتيجة 2/1، وخسر التفاح أمام حطين بنتيجة صفر/2، وفاز الدرج على التفاح بنتيجة 2/صفر، وحطين على الوفاق 2/صفر.