الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عندما رفض مائير الحديث مع أبو عيشة: اسرائيل تحتج على الجزيرة وتقاطع العرب المسلمين وترفض التطبيع!

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 14:01 )
معا- تقرير اخباري: اصيب المشاهدون العرب بالصدمة حين رفض دوبلوماسي اسرائيلي الجلوس على الهواء في نفس الوقت الذي كان في الطرف الاخر احد وزراء حماس على شاشة قناة الجزيرة القطرية.

وحاول الضيف الاسرائيلي اخراج الميكرفون من جاكيته حين علم بوجود ضيف من حماس على الهواء ووسط دهشة وذهول المشاهدين قال الاسرائيلي يعاتب الجزيرة ان هذا غير مقبول.

وزارة الخارجية الاسرائيلية - ومن دون وقاحة- وجهت امس الاثنين رسالة احتجاج لقناة الجزيرة في اعقاب الحادثة.

سكرتير عام وزارة الخارجية الاسرائيلية جدعون مائير والذي حل ضيفا على شاشة الجزيرة وعلى الهواء مباشرة خلال نشرة اخبار ليلية مع المذيع جمال ريان رفض الحديث مع الدكتور سمير ابو عيشة وزير التخطيط في الحكومة الفلسطينية.

وعلى الهواء مباشرة ووسط (دهشة) مذيع الجزيرة المعروف قال مائير ان مجموعة من الارهابين سيطرت على السلطة الفلسطينية بواسطة عملية ديمقراطية لانتخابات السلطة.

وحين سأل المذيع الدبلوماسي الاسرائيلي لماذا لا تعطون الحكومة الفلسطينية فترة زمنية تجريبية قال جدعون مائير "انا لدي ملاحظة, " ارفض الجلوس مع شخص من حماس" فانهى المذيع اللقاء بقوله "ربما ستلتقيان سوية على طاولة مفاوضات في القريب العاجل, شكرا لكليكما".

جدعون مائير "الضحية: قال للصحافة الاسرائيلية"لقد نصبوا لي فخا حين استحضروا وزير حماس وانه رفض الحديث معه واحتج على ذلك حينها".

ويستشف من الاحتجاج الرسمي الذي تقدمه وزارة الخارجية الاسرائيلية لقناة الجزيرة, ان اسرائيل الان هي التي ترفض الحديث مع المسلمين, وان هناك انقلابا في الصورة, وان حماس التي رفضت الاعتراف باسرائيل مضطرة من اجل تسيير احوال المواطنين الى قبول حوار "العدو" ولكن العدو يرفض ذلك.

هذا لم تحصل "معا" على اي تعقيب من قناة الجزيرة حول الحادثة.

احد المثقفين الفلسطينيين قال لوكالة "معا" تعقيباً على هذا النبأ انه استذكر الشاعر الكردي العراقي مظفر النواب الذي قال" سنصبح نحن يهود التاريخ وتعوي في الصحراء بلا مأوى".