الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

من غرائب الدنيا: اسرائيل تشتكي ان قصفها لقطاع غزة يكلف مليون شيكل يومياً!!

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 14:43 )
معا- رغم سقوط ضحايا من الاطفال والمدنيين خلال قصف اسرائيل لقطاع غزة بالآف القذائف المدفعية والصاروخية, اعلن جيش الاحتلال ان عمليات القصف مجدية وان القذائف صارت تقع على بعد 100 متر فقط من منازل السكان.

وقال ضابط احتلال كبير ان القصف صار يحقق اهدافه؟؟ فيما اعرب رئيس الشاباك السابق وعضو الكنيست من كاديما ان مسألة الهجوم البري على قطاع غزة ليست خارج الحسابات العسكرية.

وكشفت مصادر اسرائيلية ان كل قذيفة مدفعية من عيار 155 ملم مثل التي تقصف بها غزة تكلف الجيش 3000 شيكل, وان الجيش قصف في الايام الاخيرة 300 قذيفة يوميا بالحد الادنى.

واضافت نفس المصادر ان تكلفة ذخيرة قذائف المدفعية لوحدها بلغت مليون شيكل يوميا دون احتساب صواريخ سلاح الجو وتكلفة تحريك الطائرات والمدافع.

والاهم من ذلك ان سكان المستوطنات اليهودية المحيطة بقطاع غزة يخافون من صوت المدافع اكثر مما يخافون من صوت صواريخ الكتائب, واشتكوا ان اطفالهم لا ينامون من الرعب من صوت القذائف المدفعية.

يشار الى ان قيادة الجيش الاسرائيلي قررت امس الاثنين تقليص مدى قرب سقوط قذائف المدفعية من منازل الفلسطينيين من 300 متر الى 100 متر فقط, ورفض قادة الجيش الاعتراف بخطورة ذلك على حياة السكان الابرياء وقالوا انه رغم الانتقادات الانسانية لذلك الا ان الامر يبدو مجديا لردع مطلقي الصواريخ ضد المستوطنات.


صحافي فلسطيني من غزة عقّب ساخرا على هذا النبأ بقوله " طيب لتعطينا اسرائيل المليون شيكل يوميا مقابل ان نمتنع عن ضرب الصواريخ " .