السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل الممثل الهندي لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 16:43 )
رام الله-معا- استقبل وكيل وزارة الشؤون الخارجية د.سعيد أبو عمارة في مكتبه بمقر الوزارة، اليوم الاحد، الممثل الهندي لدى السلطة الوطنية السفير بشودايب داي، بحضور سكرتير أول السيد إيهاب الطري مدير مكتب الوكيل.

واطلع أبو عمارة الضيف على سير عملية السلام والأوضاع السياسية في الأراضي الفلسطينية، خصوصا فيما يتعلق بالاستيطان في القدس والضفة الغربية والهجمة الاستيطانية المستمرة، وأكد أن الممارسات الإسرائيلية من قبل سلطات الاحتلال والمتطرفين المستوطنين في المسجد الأقصى لاتخدم إطلاقا عملية السلام والاستقرار في المنطقة.

كما أشار أبو عمارة إلى الحوار الوطني الفلسطيني وتعطيل حماس للجهود المصرية لإنهاء الانقسام، وأطلعه على حيثيات المرسوم الرئاسي المتعلق بإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في 24/1/2010 وفقاً للقانون الأساسي الفلسطيني.

من جانبه أكد السفير الهندي شكره للوكيل على حسن الاستقبال وابلغه بأن الهند ستقدم من خلال برنامج الانروا في غزة مليون دولار كمساعدة، كما أشار إلى أن الهند قدمت خلال الشهرين الماضيين 10ملايين دولار لدعم موازنة السلطة الوطنية الفلسطينية، بالإضافة إلى أن الهند تبني صالة رياضية مغلقة من خلال مجلس (IBSA) في رام الله.

وأشار إلى أن الهند ستقوم بترميم وتجهيز مدرسة في قطاع غزة بالكامل بمبلغ مليون دولار، هذا وسيقوم السفير الهندي خلال الأسبوع القادم بزيارة ميدانية إلى قطاع غزة من خلال الانروا لاختيار المدرسة.

من جهته شكر الوكيل السفير الهندي على دعم الهند للشعب الفلسطيني، وأشاد بالعلاقات التاريخية بين الشعبين، وأكد عطوفته لسعادة السفير أن الوزارة وهو شخصياً على أتم الاستعداد لتلبية مطالب سعادة السفير وتقديم أي دعم يحتاجونه.