الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تدعو الى وحدة الصف لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها القدس

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 22:22 )
بيت لحم -معا- أكدت جبهة التحرير الفلسطينية أن اقتحام قوات الاحتلال صباح اليوم، باحات المسجد الاقصى، وعدوانها المتواصل على مدينة القدس، يتطلب تعزيز وحدة الصف الفلسطيني لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية.

وحذر العضو القيادي في جبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة من النوايا المبيتة لحكومة اسرائيل تجاه المسجد الأقصى والقدس، وقال " نرى معالم هذه النوايا على الأرض من خلال هذه الاعتداءات المتكررة، وعبر الهجمة الاستيطانية المكثفة التي تطال القدس والضفة الغربية المحتلة.

وأدان الجمعة اعتقال سلطات الاحتلال لمسؤول ملف القدس في حركة فتح وعضو المجلس الثوري حاتم عبد القادر، مؤكدا أهمية الالتفاف حول مدينة القدس وحمايتها، وداعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته والعمل من اجل اطلاق سراح المعتقلين.

وشكر الجمعة الفلسطينيين الذين يتصدون لقوات الاحتلال و المستوطنين، مؤكدا ان القدس خط أحمر لا يمكن القبول بتجاوزه، وأن الشعب لا يقبل سوى القدس عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية المستقلة.

كما دعا الجمعة الأمتين العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه القدس والمقدسات قائلا "على الامتين العربية والاسلامية العمل فوراً من أجل توفير كل الظروف التي تكفل حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية والقدس، وتحمل مسئولياتهم من خلال اتخاذ موقف جاد وحازم يردع الاحتلال ويثنيه عن مواصلة عدوانه".

وطالب جماهير الامة العربية بأخذ زمام المبادرة والخروج بتظاهرات ومسيرات وتشكيل ضغط عربي لوقف المخطط الاسرائيلي، ودعم صمود الفلسطينيين لمواجهة الاحتلال على ارض فلسطين وخاصة في القدس .

وأضاف الجمعة "نطلب من المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية المنعقد حالياً إقرار خطة فلسطينية واضحة وفق برنامج للمواجهة على كافة الصعد، لأنه لم يعد مجدياً الاكتفاء ببيان شجب أو إدانة على ما يحدث في القدس من إجراءات تهويد تهدف إلى فرض أمر واقع للحيلولة دون حقيقة أن القدس عاصمة لدولة فلسطين. بل بات من الضروري التحرك وعلى كافة المستويات لصد الاعتداءات الاسرائيلية عن مدينة القدس".