الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كونجرس العمال البريطاني يزور محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 25/10/2009 الساعة: 22:16 )
نابلس -معا- قام وفد من كونجرس العمال البريطاني بزيارة الى محافظة نابلس، يرافقهم فتحي ناصر من الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

واستقبل الوفد عنان الاتيرة نائب محافظ نابلس التي رحبت بالوفد الضيف وشكرت لهم الزيارة، واشارت الى ان نابلس لطالما احتفظت بمكانه مرموقة وعريقة لكنها واثناء سنوات الانتفاضة تعرضت للاستهداف من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي . حيث الحقت هذه الاضرار نتائج سلبية بالاقتصاد المحلي وادت الى زيادة الفقر وارتفاع نسبة البطالة وقد ساهم الحصار وفرض الحواجز بين المدن في الضفة الغربية الى زيادة الاوضاع سوءا.

واكدت الاتيرة ان السلطة الوطنية عمدت الى الخروج من هذه الحالة بتطبيق الخطة الامنية والتي حققت نجاحات كبيرة في مختلف المدن وقد اتجهت الانظار حاليا نحو النهوض بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية حتى تعود نابلس وغيرها من المدن الى سابق عهدها.

بدوره قام رئيس الوفد بشكر الاتيرة على استقبالها واشار الى ان هناك اهتمام كبير من قبل نقابات العمال في بريطانيا بالاوضاع في فلسطين، واشار الى ان 80% من اعضاء كونجرس العمال في بريطانيا قد ادانوا الاستيطان ونادوا بمقاطعة البضائع الاسرائيلية، وخاصة بضائع المستوطنات .

واشار الى ان العمل جار من اجل استغلال هذا الموقف من اجل ممارسة الضغط على اسرائيل لوقف الاستيطان غير الشرعي كما واكد ان قضايا كثيرة يجب متابعتها ومنها الشركات التي تقوم ببناء المستوطنات وما يمكن عمله في هذا الموضوع.

وذكر انه يجب الدعوة الى مقاطعة بضائع المستوطنات والاشارة اليها وقدم مثالا بان يكتب على مثل هذه المنتجات مثلا "صنع في المستوطنات غير الشرعية".