الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليوم اللقاء التاريخي بين المنتخبين الفلسطيني والاردني

نشر بتاريخ: 25/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 10:19 )
البيرة – معا - اللجنة الإعلامية – ناصر العباسي – تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وبتنظيم اتحاد الكرة الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب تنطلق عند الساعة الثالثة من عصر اليوم على استاد الشهيد فيصل الحسيني في بلدة الرام المباراة الدولية التاريخية والتي ستجمع بين المنتخبين الفلسطيني والأردني للآنسات بحضور شخصيات سياسية ووطنية ورياضية وإعلامية فلسطينية وعدد من السفراء لدى السلطة الوطنية وجماهير نسوية من كافة محافظات الوطن ستملأ استاد الشهيد الحسيني في سابقة هي الأولى على المستوى العربي من حيث عدد الحضور من الجنس اللطيف والتي ستتابع اللقاء .

وتكمن أهمية اللقاء في كونه يقام بمناسبة افتتاح الدوري النسوي الفلسطيني في للعام الثاني على التوالي إضافة أنها المباراة الدولية الاولى والتي ستقام على ارض الوطن .
استعدادات للحدث

وبالعودة إلى الحدث الكروي الهام ، فإن اتحاد الكرة أجرى استعدادات غير عادية للمنتخب ولجهازه الفني برئاسة الكابتن هاني أبو الليل ، فالتحضير لهذه المباراة بدأ منذ قرابة عشرة أيام بعد وصول المدير الفني من العاصمة الأردنية ، حيث قام الأخير بالإشراف المباشر على وجبات تدريبية مكثفة صباحية ومسائية للظهور بشكل مشرف خاصة ان المنتخب الأردني صاحب سمعة جيدة على المستوى الآسيوي وحقق عدة انجازات خلال الفترة الأخيرة خاصة الحصول على الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا للآنسات .

المنتخب الأردني يتدرب على استاد الحسيني


وكانت البعثة الأردنية قد وصلت إلى الأراضي الفلسطينية ظهر يوم السبت الى مدينة أريحا حيث تضم بعثة المنتخب النسوي الأردني كلا من : لينا العبدالات المديرة الإدارية للمنتخب ومنير أبو هنطش المدير الفني ومساعدته المدربة سوسن حساسين وسلامة عيد مدرب حراس المرمى والمعالجة الطبيعية سجى أبا زيد و الزميل مفيد حسونه موفدا إعلاميا ومسؤول اللوازم والأدوات موسى أبو رزق و20 لاعبة يمثلن المنتخب الوطني الأردني للآنسات وهن : -
براءه الرشدان , آية ابو عاقلة , الآء القريني ، شهيناز جيرين ، آية جميل، سارة بوتاي، منار حداد، فرح البدارنة، سجى ماضي، سولين الزعبي، نتاشا النبر، مي سويلم، اسيل البربراوي، لونا المصري ، شذى سهاونة ، ميسم ابو خشبة ، هبه فخر الدين ,هيا خليل، منار فريج ، رنيم مرقة، لاريسا الدبوقي ، منال مناصرة .

العبدالات تزور اتحاد الكرة ورئيس البعثة يصل اليوم

وقامت لينا العبدالات المديرة الإدارية للمنتخب الأردني يرافقها سلامة عيد مدرب حراس المرمى بزيارة الى مقر اتحاد الكرة بمدينة البيرة حيث كان في استقبالهم أسرة اتحاد كرة القدم الفلسطيني ورحبت العبدالات بحجم الاهتمام الكبير بالمنتخب الاردني وجهود اتحاد الكرة في تذليل كافة العقبات مؤكدة على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال للوفد الأردني , من جهة اخرى أوضحت أن عضو اتحاد كرة القدم الأردني ورئيس البعثة الأردنية الى فلسطيني مصطفى الطباع من المتوقع أن يصل الى مدينة رام الله صباح غدا الاثنين من أجل متابعة اللقاء الدولي ممثلا عن اتحاد الكرة الاردني .

اهتمام الفيفا باللقاء

وأبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" اهتمام كبير بالمباراة الدولية حيث بعث سابقا جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم( ألفيفا) برسالة للواء جبريل الرجوب وقال بلاتر في رسالته : " أود أن أبعث إلى شخصكم والى أسرة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بتمنياتي الخالصة آملاً بنجاح هذه المباراة الدولية الهامة التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني بعد مضي سنة كاملة على الحفل الشهير لافتتاح إستاد الرام " .
ووصف بلاتر هذا اللقاء النسوي في رسالته بأنه يمثل حجر زاوية آخر في تاريخ كرة القدم الفلسطينية.
وأشار بلاتر أيضا الى أن ظروفه لن تسمح له بقبول الدعوة الكريمة لحضور هذه المباراة الدولية الهامة، إلا انه كلف مندوبة عنه للحضور هي السيدة فيرا باو عضو اللجنة الفنية والتطويرية للفيفا والتي تعتبر نجمه من نجوم كرة القدم النسوية الدولية.
يذكر أن بلاتر افتتح في السادس والعشرين من العام الماضي دوري الكرة النسائية في صالة سرية رام الله بحضور فخامة الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض واللواء جبريل الرجوب وشخصيات دولية ووطنية ورياضة .
طاقم تحكيم إماراتي
وسيقود لقاء المنتخبين الفلسطيني والاماراتي طاقم حكام من دولة الإمارات ويتكون الطاقم من حمد الشيخ للساحه ويساعده أحمد الشامسي وزايد داوود فيما أوكلت مهمة الحكم الرابع لحكمنا المحلي جواد عاصي .

الجهاز الفني والإداري للمنتخب الفلسطيني
وقد أعلن اتحاد الكرة الفلسطيني عن أعضاء الجهازين الإداري والفني لمنتخبنا الوطني للآنسات ويتكون من :- هاني ابو الليل (مدير فنيا) , رقية التكروري (مديرة المنتخب) حسن الشعار (مدرب حارسات المرمى ) علاء عريضة ( مساعدا للمدرب ) رانية ابو شعبان (مساعدة مدرب) عادل نصار (طبيبا) فازع صوالحة (معالجا) أنوار الخطيب (معالجة) .

الاعلان عن قائمة منتخبنا الوطني

وقد أعلن الكابتن هاني أبو الليل أمس عن قائمة منتخبنا الوطني للآنسات والتي ستخوض مباراة اليوم وتضم 21 لاعبة ون :- هني ثلجية , أميرة الهودلي , آية الخطيب , تالين ابو غزالة , جاكلين حزراوي , سراب الشاعر , غدير لدعة , كارولين سهجيان , كلودي سلامة , مريان البندك , نتالي شاهين , ندين عودة , سالي حلب , نور داوود , ندين كليب , أسيل جبر , نورة ابو شنب , حمامة جربان , ولاء حسين , حيفا خنون , نفين كليب .

ثلجية حزينة بسبب الإصابة

وعبرت هني ثلجية كابتن منتخبنا الوطني للآنسات عن أسفها وحزنها لعدم شفائها من الإصابة التي ألمت بها قبل حوالي الأسبوعين حيث شخص الأطباء أن ثلجية تعاني من إصابة بالركبة اليمنى وتمزق في الأربطة وتمنت ان يحقق المنتخب الفلسطيني الفوز في لقاء اليوم بغض النظر عن مشاركتها الكاملة باللقاء , وأضافت ثلجية أنني انتظر هذه المباراة أكثر من خمس سنوات لكن الإصابة ستجعلني أشارك في دقائق المباراة الاولى تكريما للجماهير الفلسطينية واحتراما لهم ومساندتهم لمنتخبنا الوطني للآنسات وشكرت جهود الطبيب عادل نصار الذي اشرف على البرنامج العلاجي للاعبة .
وأكدت ثلجية أن اللقاء حلم تحقق للمرأة الفلسطينية ولكل فتاة رياضية كانت تحلم بان تلعب عل ارض فلسطين , وأشارت دفعة معنوية للمرأة الفلسطينية , وهي حدث تاريخي في مسيرة الرياضة الفلسطينية .
واعتبرت ثلجية أن إقامة أول مباراة دولية على أرض الوطن انجاز لا يقتصر على الفتاة الفلسطينية بل يتعدى ذلك ويكون انجاز للوطن بأكمله والتأكيد على أهمية إعطاء المرأة دورها الفعال وإنصافها الى جانب الرجل .

برنامج اللقاء الدولي ( فلسطين – الأردن )

الزمن الفعالية
1- 2:00 وصول الفريقان للملعب وغرف الملابس للتجهيز.
2- 2:15 الدخول للملعب للإحماء...
3- 2:30 مغادرة الملعب باتجاه غرف الغيار
4- 2:40 مراجعة الحكام لكشوفات المنتخبين والانتظام لدخول الملعب والاصطفاف.
5- 2:45-2:50 عزف النشيد الوطني الأردني ثم الفلسطيني ونشيد الفيفا.
6- 2:50-2:58 ترجل ضيوف منصة الشرف لمصافحة اللاعبين ، ومصافحة الفريق الفلسطيني للفريق الأردني والتقاط الصور التذكارية والمقابلات الصحفية السريعة.
7- 2:58- 3:00 أجراء القرعة وركلة البداية، مترافقا مع خروج كل من ليس له علاقة بالمستطيل الأخضر من الملعب لأماكنهم .
8- 3:45 تقريبا نهاية الشوط الأول.
9- 4:00 – 4:45 الشوط الثاني
10- 5:00 مغادرة الحضور للمدرجات والملعب بشكل منتظم.
11- 7:00 بداية استقبال المدعوون رسميا والوفد الضيف والفريقان/ قاعة حفل العشاء.


حفل تكريمي على شرف الوفد الاردني
وقرر اتحاد كرة القدم الفلسطيني إقامة حفل تكريمي على شرف الوفد الاردني عند الساعة الثامنة من مساء الاثنين بحضور العديد من الشخصيات الرسمية والرياضية والإعلامية وأعضاء اللجان التنظيمية حيث سينظم الاحتفال في قاعة ومطعم سليم أفندي بمدينة البيرة حسب البرنامج التالي :-

ر. الزمن الفعالية
1- 7:00-8:00 استقبال الوفد والمدعوين وتنظيم الجلوس في القاعة
2- 8:00- 8:05 ترحيب من عريف الحفل وعزف النشيدين الوطنيين الأردني والفلسطيني
3- 8:05- 8:10 كلمة الوفد الأردني
4- 8:10- 8:15 كلمة ممثل الفيفا
5- 8:15 – 8:20 كلمة الاتحاد الفلسطيني
6- 8:20-8:25 كلمة وتكريم للسفير التونسي
7- 8:30-8:45 فقرة فنية
8- 9:00... برنامج توزيع الهدايا التكريمية للضيوف واللاعبين
9- 9:30 فقرات فنية ختامية

حضور إعلامي مميز

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حضور إعلامي منقطع النظير لمختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة منها المحلية والعربية والأجنبية حيث وجه اتحاد الكرة الدعوات من استثمار هذا الحدث في كمصلحة وطنية تصب في صالح الكرة الفلسطينية أمام الأسرة الدولية , وطالب الاتحاد ضرورة إبراز البطاقة الصحفية التي أصدرت من دائرة الاعلام لتسهيل مهمة الدخول الى الملعب وتغطية الحدث بالشكل المناسب .

حشد جماهيري غير مسبوق

وأوضح اتحاد الكرة أن الجماهير الفلسطينية هي الأساس في إنجاح هذا الحدث الرياضي ليتحدث عنه العالم اجمع خاصة أن الإتحاد وجه الدعوة لحضور أكثر من 10 آلاف امرأة لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني للآنسات من نظيره المنتخب الاردني .
ومن المتوقع أن تزحف الجماهير من كافة المحافظات الفلسطينية الى استاد الشهيد الحسيني ويمثلون المؤسسات النسوية والجامعات والمعاهد الفلسطينية والمدارس الثانوية إضافة الى المؤسسات الوطنية والشعبية والأندية والاتحادات الرياضية وعشاق كرة القدم وسيتم نقلهم من خلال شركات النقل المختلفة من أجل تسهيل مهمة حضور الجماهير وبطريقة منظمة تكفل نجاح هذا الحدث الرياضي الكبير .


تعليمات صادرة عن اللجنة المنظمة بشأن الدخول للمدرجات
وحرصا على راحة الحشود الوافدة وبكل أصنافها ومستوياتها لتشجيع منتخبنا النسوي في لقائه مع المنتخب الأردني ولضمان سلاسة الدخول إلى المدرجات المخصصة بانتظام وبما يراعي حالة الأمن والأمان والنظام، ولإخراج اللقاء بأبهى الصور الحضارية اللائقة بشعبنا والأسرة الرياضية، طالب الاتحاد الالتزام بما يلي:
أولا: تتوجه الحافلات وقبل وصولها إلى محيط استاد الشهيد فيصل بحمولتها من المشجعين إلى الاتجاه الذي يحدد ما بين منسق الحافلة ومنسق النظام في الملعب وبالتنسيق مع شرطة المرور المنتشرة، ويكون الأمر على النحو الأتي:
1- يتم توجه الوفود النسوية الخالصة الى المدرج (a) بشكل رئيسي والواقع في الجهة الجنوبية الغربية للملعب .
2- يتم توجه الوفود الأسرية والعائلية إلى المدرج (b) والواقع في الجهة الشمالية الغربية للملعب، ويستكمل من خلال الوفود النسوية في حالة وجود الفراغ اللازم.
3- يستخدم المدرج (c) والواقع في الجهة الجنوبية الشرقية(المحاذي لكلية الأمة) أيضا للوفود النسوية.
4- المدرج (d) والواقع في الجهة الشمالية الشرقية للملعب تتوجه إليه الوفود الطلابية المشتركة.
5- تتوجه وفود الرجال والشباب إلى المدرج الجديد والواقع في الجهة الشمالية للملعب ومن بوابته المحددة، وفي حالة الاكتمال تستخدم الجهة الشمالية من المدرج (d) لنفس الفئة.
6- بعد إفراغ الحافلة لحمولتها من المشجعين في المكان المحدد، يتوجب ابتعادها الى المكان المناسب وبعيدا عن محيط الملعب وحسب توجيهات رجال الشرطة وبالتزام.
ثانيا: يكون دخول الشخصيات الرسمية والمدعوين الرسمين من بوابة (vip) بعد الترجل من مركباتهم في الموقف المخصص والواقع في الجهة الغربية للملعب، باستثناء الشخصيات المحددة واللازم دخول مركباتها الى الساحة الداخلية.
- المدعوين رسميا من قبل الاتحاد(بطاقات الشرف) عليهم إبراز بطاقات الدعوة عند الطلب وذلك بهدف التدقيق وتحديد أماكن الجلوس من قبل طاقم البروتوكول.
- نظرا لدواعي ضبط وتنظيم منطقة(vip)، فإننا نهيب بكل من لم توجه له دعوة رسمية عدم إحراج نفسه والآخرين بمحاولة الدخول لهذه المنطقة.
- يكون دخول الصحافيين من خلال إبراز البطاقات الصادرة عن الاتحاد والتعريف من قبل المنسق المسؤول عن الإعلام في الاتحاد.
- يمنع منعا باتا توقف السيارات والحافلات في الشارع الممتد من مثلث الرام وبمحاذاة الجدار ومرورا بالشارع الملتف حول الملعب ولغاية المدخل الشرقي الجنوبي لكلية الأمة، وذلك بما يضمن سهولة وسرعة الحركة في كل الأحول وعند مغادرة الملعب.
- يرجى من الجميع التعاطي بروح المسؤولية والحرص الوطني وخاصة مع رجال الشرطة والأمن المشرفين على ضبط النظام.