الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد رياضي فرنسي في زيارة لمحافظة جنين

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 17:06 )
جنين - معا - إستقبل محافظ جنين قدورة موسى في مكتبه اليوم وفدا رياضيا فرنسيا للمصارعة يزور مدينة جنين ضمن برنامج تعاون رياضي يهدف إلى عقد لقاءات وتدريبات رياضية.

وأشار المحافظ إلى اهمية التعاون الرياضي للشباب والمجتمع مستعرضا المشاكل التي يعاني منها الجانب الرياضي بسبب ممارسات الإحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية وما ينتج عنه من حرمان الشباب من ممارسة هواياتهم وألعابهم الرياضية ، وبالتالي فإنه ينعكس على مستوى الأندية الرياضية .

و إعتبر المحافظ قلة الإمكانيات المادية من الأسباب التي أثرت على الرياضة وتدني مستويات البنية التحتية للقطاع الرياضي والتدريبات كذلك منزها إلى سنوات شهدت إزدهار للحركة الرياضية في ( 1963 - 1967 ) و ( 1976 - 80 19) و ( 93 19- 2000 ).

كما إعتبر المحافظ الوفد الضيف سفيرا لبلاده ينقل له مجريات الأحداث وطبيعة الحياة في فلسطين بعد مشاهدتها عن قرب متمنيا للوفد الضيف العودة بسلام إلى بلده ونقل تحيات الشعب الفلسطيني إلى الشعب الفرنسي .

ومن جهته شكر أريكو ( المدرب الرياضي ) لرياضة المصارعة الرومانية بإسم الوفد الفرنسي المحافظ على إستضافته للوفد.

ووعده بان يقوم بنقل الصورة كاملة عن معاناة الشعب الفلسطيني للشعب الفرنسي.

وإعتبر عبد الحكيم شيباني سكرتير الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين هذا النشاط في إطار التعاون بين الشعوب وقد قدم الشكر للمحافظ الذي يرعى مثل هذه الأنشطة دوما والذي إستضاف الوفد من أجل إقامته في جنين .