الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءان توعويان لمجموعة من النقابيين في رام الله وسلفيت

نشر بتاريخ: 26/10/2009 ( آخر تحديث: 26/10/2009 الساعة: 16:28 )
رام الله- معا- عقد مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، بالتعاون مع اتحاد النقابات المستقلة، والائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة- أمان، لقاءين توعويين لمجموعة من النقابيين، حول مدونة السلوك الخاصة بالمنظمات النقابية.

وكان اللقاء الاول قد عقد في مقر اتحاد النقابات المستقلة بمدينة رام الله، بحضور مجموعة من المشاركين من مصلحة مياه رام الله، والصناعات الدوائية، واللجنة العمالية في مستشفى الشيخ زايد، حيث حاضر في اللقاء، المحاضر محمد العملة.

اما اللقاء الثاني فكان في قاعة المركز الجماهيري بمحافظة سلفيت، بمشاركة موظفين من بلديات قرى محافظة سلفيت، وحاضر في اللقاء المحاضر عبد الحكيم الشيباني

وتم خلال اللقاءات عرض ما ورد في المدونة من مباديء ومواصفات، يجب ان تتوفر في المنظمة النقابية حتى تكون فاعلة وقادرة على تحقيق اهدافها.

بدورها قالت حسنية احمد، منسقة المشروع، قالت ان هذه اللقاءات هي الاخيرة، لكن سيتبعها لقاءات توعوية اخرى في مختلف المحافظات.

يذكر ان مدونة السلوك تحدد المعايير الخاصة بالمنظمات النقابية بالاستناد الى واقع وتاريخ المنظمات النقابية وتطورها في فلسطين، ومواكبتها لتطور الحركة النقابية العالمية، والتي من المتوقع انعكاسها على المنظمات النقابية في فلسطين.