الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نبيل عمرو ينصح حماس بتشجيع الرئيس عباس على اتخاذ قرارات استثنائية للمصلحة الوطنية

نشر بتاريخ: 11/04/2006 ( آخر تحديث: 11/04/2006 الساعة: 19:26 )
بيت لحم - معــــــــــا - قال نبيل عمرو عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، في مقال نشرته صحيفة الحياة الجديدة في عددها الصادر اليوم بعنوان " حكومة الظل " ان قرارات استثنائية يتخذها الرئيس محمود عباس تقدم حلولاً للمعضلات التي يواجهها الشعب الفلسطيني لن تنتقص من مسؤوليات الحكومة .

وقدم عمرو ، ما وصفه "بالنصيحة لا اكثر ولا اقل" لحركة حماس بأن تشجع الرئيس محمود عباس لاتخاذ مثل تلك الخطوة التي من شأنها خدمة المصلحة الوطنية .

واضاف عمرو قائلاً: " على حماس ان تشجع الرئيس في كل مسعى يؤدي الى تخفيف المعاناة عن الشعب والا تقف له بالمرصاد كما لو ان تعيين موظف في موقع ما ، هو التجاوز الخطر .. اما ازمة آخر الشهر التي لم تحل الامن خلال جهوده .. فهي عابرة يمكن التفاهم على حلها " .

ودعا عمرو حماس الى قراءة الواقع بدقة ، والابتعاد عما وصفه "بالتقشف الاستعراضي" كأكل الفلافل امام الكاميرات ، والامتناع عن قبض الراتب قبل الاخرين واستخدام سيارات الاجرة على الحواجز " .

واضاف عمرو في مقاله : " فمازال هناك متسع لفعل شيء سياسي واقتصادي واداري .. وعلى حماس ان تدعم كل مبادرة رئاسية توفر مزايا للشعب الفلسطيني وتمنع عنه اذى الحصار والعقوبات" .

واعتبر عمرو ان تحويل مكتب الرئاسة الى مؤسسة فعلية قادرة على اداء الدور ومتابعة القضايا لم يكن بهدف خلق سلطة موازية او تأسيس حكومة ظل " وانما لمتابعة اعمال منوطه به كرئيس .. ومتصلة على نحو وثيق بمصالح المواطنين وقضاياهم ومتصلة كذلك بالشأن السياسي الذي هو في صلب اختصاصه وشرعيته كرئيس لمنظمة التحرير " .