الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق مشروع الشرطي الصغير في طوباس

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 13:44 )
طوباس- معا- ضمن فعاليات الشراكة مع المجتمع المحلي أطلقت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالشراكة مع شرطة طوباس ومديرية التربية والتعليم مشروع الشرطي الصغير.

يهدف المشروع الممول من القنصلية الأمريكية-القدس إلى تعميق سيادة القانون في أحدى عشرة محافظة في مناطق الضفة الغربية، بحيث يقوم المشروع على تقديم تدريبات نظرية وعملية في مواضيع التوعية المرورية، المخدرات والتوعية ضد مظاهر العنف في المجتمع والمدرسة.

وذكر المكتب الإعلامي للشرطة انه سيتم تدريب 30 طالبا وطالبة على التمسك بالنظام بوجه عام في مختلف نواحي حياته ودراسته ومساعدة الشرطة في واجبها تجاه المواطنين في توفير الأمن والطمأنينة، وإحداث نقلة نوعية في توثيق العلاقة بين المواطنين والشرطة وزيادة الثقافة الأمنية وتنمية الحس الأمني بين أوساط الطلاب.

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم محمد تيم أن إطلاق هذا المشروع يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف إلى رفع مستوى الوعي العام لدى الجمهور والوعي المروري بصفة خاصة لدي طلاب المدارس وذلك ضمن الخطة التوعوية التي وضعتها للوقاية من حوادث الطرق الهادفة لنشر الوعي المروري للحد من ظاهرة الحوادث لتحقيق السلامة المرورية على الطريق والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين، مضيفاً بان هذا المشروع سيسهم في خلق جيل واعي متحضر يحترم القوانين والأنظمة التي تنظم شؤون حياته، وإعداد جيل طلابي واعٍ ومحصن أمنياً وراسخ أخلاقياً يستطيع أن يميز بين النافع والضار، ويتعامل بفهم ووعي مع الأزمات ويتحمل الصعاب.

وأكد حازم صلاحات مدير مركز التنمية والتعليم المجتمعي التابع لمؤسسة شركاء في التنمية على دور هذه المشاريع وأثرها في العملية التنموية، مضيفا أن المؤسسة تعمل وبجهد على خلق جو من الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني من دوره توفير الأرضية للنهوض بالمجتمع الفلسطيني في قطاعات المرآة والشباب والتعليم.

وأوضح امجد الخضيري رئيس قسم النشطات في مديرية التربية والتعليم أن هذا المشروع يأتي في إطار التعاون المشترك والبناء بين مديرية التربية ومديرية الشرطة، مضيفاً أن ما يميز هذا المشروع انه يعمل على تنمية إحساس الطلاب في تحمل المسؤولية تجاه المجتمع وتطوير وتنمية مواهب ومهارات وأفكار الطلاب بشكل ايجابي يعمل على بناء المجتمع بشكل سليم.