الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله : ابو عمارة يلتقي وكيل وزارة الخارجية والتجارة النيوزيلندي

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 19:50 )
رام الله - معا- استقبل د. سعيد أبو عمارة وكيل وزارة الشؤون الخارجية، اليوم، في مقر الوزارة وكيل وزارة الخارجية والتجارة النيوزيلندي السيد بيتر ميلتون، والسفيرة اندريا سميث.

ووضع د. أبو عمارة ضيفه في صورة آخر التطورات السياسية والمعوقات التي تواجه استئناف المفاوضات، حيث أن اسرائيل مازالت تتصرف وكأنها دولة خارج القانون الدولي وذلك من خلال استمرارها في سياسة الاستيطان وتهويد القدس وفرض الحصار على شعبنا في قطاع غزة، وتهربها من الالتزامات التي حددتها خارطة الطريق، وأكد على خطورة الممارسات الإسرائيلية والمتطرفين المستوطنين في القدس، وخصوصا ما يتعلق بالمسجد الأقصى، وما تشكله هذه الممارسات من تهديد لأي فرصة متبقية لاستئناف المفاوضات.

وأشار د. أبو عمارة لخطة عمل الحكومة، (وثيقة إنهاء الاحتلال وبناء الدولة) والجهود التي يقوم بها السيد الرئيس والحكومة من اجل تجسيد معالم الدولة على ارض الواقع.

كما أكد الطرفان على ضرورة تطوير العلاقة الثنائية بين البلدين، وطلب الوكيل من الوزير الضيف مزيداً من الدعم السياسي، مؤكداً على دور نيوزيلندا الهام في الإتحاد الأوروبي، ومشيداً بدورها التاريخي المساند للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الخارجية النيوزيلندي، على حرص بلده على توطيد العلاقة مع فلسطين شعباً وقيادةً.

وحضر اللقاء من الوفد النيوزيلندي بيتر ميلتون، وسفيرة نيوزيلندا في أنقرة اندريا سميث، ومن وزارة الشؤون الخارجية المستشارة د. ليندا صبح، والمستشارة روان أبو يوسف مديرة دائرة أوروبا، وسكرتير أول روان عويضة، وسكرتير أول إيهاب الطري مدير مكتب الوكيل.