الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ست اصابات في اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال على مزارعي قريوت

نشر بتاريخ: 27/10/2009 ( آخر تحديث: 27/10/2009 الساعة: 22:32 )
رام الله- معا- اصيب ستة مواطنين في قرية قريوت جنوب شرقي نابلس، وذلك في اعتداءات للمستوطنين وقوات الاحتلال على المزارعين قاطفي الزيتون .

وقال المكتب الإعلامي للشرطة في رام الله اليوم الثلاثاء، أن المستوطنين منعوا المواطنين من قطف ثمار الزيتون بين قريتي قريوت وجالود إلى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس، موضحا ان المستوطنين قاموا بالاعتداء على مواطني القرية بالضرب، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات عرف منهم كل من : المواطنة إسراء روحي عبد الغني بوم (24 عاما) برضوض بالوجه، ومحمد احمد شحاده مقبل (70 عاما) برضوض بالجسم، وبشار صادق يوسف معمر (27 عاما) بجروح بالرأس.

وأكد المكتب أن قوة من جيش الاحتلال وصلت إلى المكان وقامت بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، ما ادى الى اصابة هاني محمد سعيد كساب 50 عاما بعد استنشاق غاز، وجواد محمد بدوي بوم 32 عاما استنشاق غاز، ومحمد عوض موسى استنشاق غاز، وجميعهم من سكان قرية قريوت.

وفي محافظة جنين، أقام جنود الاحتلال حاجزا عسكريا على مفرق جبع، وقاموا باعتقال كل من المواطن اشرف رجا جعفر، ووسام حنايشة، ورزق ياسر عرعراوي وجميعهم من جنين وطلاب في جامعة النجاح.

وفي محافظة سلفيت، قامت شاحنة إسرائيلية بالقاء مادة سوداء لها رائحة كرية تسبب الصداع والغثيان في أراضي بلدة قراوة بني حسان وقاموا بإحراقها مما ادى الى اشتعال النار في مجموعة من أشجار الزيتون وتم ارسال الدفاع المدني وإخماد النار، علما انه قامت شاحنة إسرائيلية بتاريخ 25 و26/10/2009 بالقاء نفايات سامة على مدخل بلدة بروقين وتقدمت بلدة بروقين بشكوى للارتباط المدني.

وفي محافظة الخليل، قامت قوة من جيش الاحتلال بالدخول إلى مخيم العروب وداهم الجنود عدد من منازل المواطنين واعتقال كل من المواطن :أمير عماد عبد الغفار الخمور 13 عاما، ومحمد خالد الشريف 17 عاما، وجهاد جمال الجندي 15 عاما، ويوسف محمد أبو عفيفة 15 عاما.