الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زنيد تحذر من مخاطر إستمرار اعتداءات الإحتلال على الاقصى

نشر بتاريخ: 28/10/2009 ( آخر تحديث: 28/10/2009 الساعة: 10:26 )
سلفيت- معا- استنكرت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد أبو زنيد، إعتداءات قوات الإحتلال على النساء المقدسيات أثناء التصدي لمحاولات المستوطنين وشرطة الإحتلال إقتحام المسجد الأقصى المبارك".

وقالت النائب أبو زنيد في بيان صحافي أصدره مكتبها في مدينة القدس: " أننا ننظر بخطورة بالغة للسياسة الخطيرة التي يتبعها الإحتلال بحق المرأة المقدسية، في إنتهاك صارخ لكافة القوانين المتعلقة بحقوق المرأة وحقوق الإنسان".

وأضافت يحاول الإحتلال بشتى الوسائل كسر إرادة وصمود المرأة المقدسية التي سطرت أروع الأمثلة في مواجهة الإحتلال وسياساته العنصرية في المدينة المقدسة.

وأوضحت أبو زنيد أن عدد من النساء المقدسيات تعرضن للإعتداء من قبل شرطة الإحتلال الأمر الذي يثبت وجود نوايا خطيرة لدى الإحتلال للنيل من صمود المرأة ودفاعها عن أرضها ووطنه، مؤكدة وجود نوايا مبيته لدى الإحتلال بإستخدام المراة المقدسية كوسيلة لإجبار أبناء الشعب الفلسطيني على الرحيل من المدينة المقدسة.

وشددت على ضرورة وجود إستراتيجية واضحة لمواجهة هذه السياسة التي تشكل خطرا على بقاء المرأة وصمودها، لإفشال كافة مخططات الإحتلال الرامية لإفراغ المدينة من سكانها.

وطالبت كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية لتشكيل لجنة لتوثيق كافة جرائم الإحتلال ضد المرأة الفلسطينية، في محاولة لوضع حد لهذه السياسة الخطيرة التي يتبعها الإحتلال في مدينة القدس، مؤكدة "أن المرأة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ممارسات الإحتلال وستواصل دفاعها عن العاصمة الأبدية للدولة الفلسطينية".